0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي المشروبات التي يمكن للمرأة الحامل تناولها خلال شهر رمضان؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي المشروبات التي يمكن للمرأة الحامل تناولها خلال شهر رمضان؟

يجب على كل امرأة حامل خلال رمضان الانتباه أكثر لصحتها، واتباع نظام غذائي متوازن لصحتها وصحة جنينها. فالنظام الغذائي الذي تتبعه يجب أن يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد والزنك والأوميغا 3 وفيتامين ب وغيرها من العناصر، ويمكن الحصول عليها من منتجات الألبان والبقول والخضروات والفواكه والأسماك وغيرها، بالإضافة لذلك تعتبر السوائل هامة جدًا لتجنب العطش وجفاف الجسم، ومن خلال هذا المقال سوف تقدم لك عزيزتي مجموعة من المشروبات الرمضانية التي يمكنك تناولها دون أي قلق أو خوف، بل بالعكس فهي مفيدة جدًا لك ولجنينك، وفيما يلي المشروبات الرمضانية:

  • الخروب:

يعتبر من أشهر المشروبات وأكثرها شعبية خلال الشهر الفضيل وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية من ضمنها الفيتامينات والأحماض والمعادن وتعمل هذه المواد كمسكن طبيعي للآلام. ومن أهم العناصر التي يحتويها الخروب الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

  • مشروب قمر الدين:

من أهم المشروبات الرمضانية في منطقة الشرق الأوسط، وهو غني بمجموعة من العناصر الغذائية أهمها الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم إضافة إلى معدن الحديد، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات وتحديداً فيتامين إي وبي وسي، ويساعد على زيادة المناعة ومحاربة الأنيميا وتحسين عملية الهضم.

  • التمر الهندي:

يعتبر هذا المشروب أيضًا من أكثر المشروبات التي يتم تحضيرها خلال شهر رمضان، ويحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز عمل الجهاز الهضمي وتحسن عملية الهضم ويطرد الغازات والسموم من جسمك، بالإضافة لذلك فهو مهم في محاربة الإمساك الذي تعاني منه معظم الحوامل، ومن عدة أعراض تواجهها المرأة في فترة الحمل مثل الغثيان والقيء.

اسئلة متعلقة

...