0 تصويتات
79 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما تعريف مصطلح البعثة الدبلوماسية ؟ 

 قد يكون لدولة ما عدة أنواع مختلفة من البعثات الدبلوماسية في بلد آخر، حيث السفارة هي بعثة دبلوماسية تقع بشكل عام في عاصمة دولة أخرى وتقدم مجموعة كاملة من الخدمات بما في ذلك الخدمات القنصلية.

 

إن المفوضية العليا هي سفارة دولة من دول الكومنولث تقع في دولة أخرى من دول الكومنولث، أما بالنسبة للبعثة الدائمة هي بعثة دبلوماسية لمنظمة دولية كبرى.

القنصلية العامة هي بعثة دبلوماسية تقع في مدينة رئيسية، عادة ما تكون غير العاصمة والتي تقدم مجموعة كاملة من الخدمات القنصلية، أما القنصلية هي بعثة دبلوماسية تشبه القنصلية العامة، ولكنها قد لا تقدم مجموعة كاملة من الخدمات.

لقد كان المفوض عبارة عن مكتب تمثيلي دبلوماسي بدرجة أقل من السفارة حيث يرأس سفارة سفير ويرأس مفوض من قبل وزير، حيث كان السفراء في مرتبة أعلى من الوزراء وكان لهم الأسبقية في المناسبات الرسمية، بالإضافة إلى ذلك كانت المفوضيات في الأصل هي الشكل الأكثر شيوعاً للبعثات الدبلوماسية، لكنها فقدت شعبيتها بعد الحرب العالمية الثانية وتم ترقيتها إلى سفارات.

 

إن القنصلية التي يرأسها قنصل فخري هي بعثة دبلوماسية يرأسها قنصل فخري، والتي تقدم مجموعة محدودة فقط من الخدمات، حيث يعرف رئيس السفارة بالسفير أو المفوض السامي ويشيع استخدام مصطلح السفارة أيضاً كقسم من مبنى يتم فيه تنفيذ عمل البعثة الدبلوماسية، ولكن بالمعنى الدقيق للكلمة فإن البعثة الدبلوماسية نفسها هي السفارة، بينما يتم إنجاز مساحة المكتب والعمل الدبلوماسي يسمى السفارة لذلك تعمل السفارة في السفارة.

اسئلة متعلقة

...