1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (270k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج القولون العصبي نهائيا بطريقة طبيعية دون أي أدوية

الاجابة

1- اليانسون يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج القولون العصبي نهائيًا بطريقة طبيعية دون أي أدوية. حيث يقوم اليانسون في إزالة الغازات المتراكمة في الأمعاء بصورة كبيرة. كما يعمل اليانسون على التخلص من آلام المعدة والأمعاء معًا، فهو يمد الجهاز الهضمي بالراحة. ويعد اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي تعتبر سهلة التحضير. فتكمن طريقة تحضيره، في أن نقوم بوضع الماء في الإناء ثم نقوم بغليه جيدًا، ونضع فيه اليانسون بعد ذلك مباشرة. ويعتبر أيضًا اليانسون من الأعشاب الطبيعية التي كانت تستخدم منذ القدم في علاج أمراض القولون المعدة. اقرأ من هنا عن: ما هي أعراض القولون العصبي النفسي وكيفية علاجه بالأعشاب الطبيعية ؟

2- بذور الشمر ينصح العديد من الأطباء من تناول بذور الشمر يوميًا في حالة الإصابة بمرض القولون العصبي. وذلك يرجع إلى دورها في التخلص من كل التقلصات التي تتواجد في الأمعاء. لذلك تعد بذور الشمر من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في علاج القولون العصبي نهائيًا بطريقة طبيعية دون أي أدوية. حيث تعمل بذور الشمر على التخلص من كل الغازات المتواجدة في القولون. كما تعمل أيضًا على إدرار البول بكثرة، ومن ثم تشعر الجهاز الهضمي بالراحة بصورة لافتة للنظر.

3- النعناع النعناع من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تقوم بعلاج كثير من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن يتعرض لها الإنسان. ومن أهم الأمراض التي يعالجها النعناع هو القولون العصبي، فهو يقوم بالتخلص من كافة الأعراض الجسمية لهذا المرض بشكل كبير. وذلك يرجع إلى احتوائه على عدة عناصر صحية مهمة تساهم في إزالة الغازات من الأمعاء، وأشهرها زيت المنثول. ويعد النعناع علاج فعال للانتفاخ البطن الذي يسببه القولون العصبي، فهو يمد الجهاز الهضمي الراحة المطلوبة. كما يعمل النعناع على محاربة أي تقلصات توجد في الجهاز الهضمي سواء كانت تشنجات المرارة أو المعدة. وعلى الجانب الآخر النعناع ليس من الأعشاب التي تم استخدامهم حديثًا في علاج القولون العصبي. لكنه يعتبر من أكثر الأعشاب استخدامًا منذ القدم بل هو الأكثر مقارنة بباقي الأعشاب الطبيعية الأخرى. وطريقة تحضير النعناع سهلة للغاية، فكل ما عليك أن تغلي الماء ثم تضع بها أوراق النعناع. كما يفضل وضع ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي بمشروب النعناع للحصول على النتيجة المطلوبة. 4- الزنجبيل يتم استعمال الزنجبيل كعلاج طبيعي للقولون العصبي نهائيًا دون أي أدوية. كما يعتبر الزنجبيل مثله مثل الأعشاب السابقة أيضًا، فهو يقوم بعلاج أي آلام موجودة بالجهاز الهضمي. وذلك يرجع إلى احتواء الزنجبيل على عددًا من العناصر المفيدة التي تعمل على إزالة هذه الآلام. ومن أبرز هذه العناصر، عنصر الجنجرول، فهو يعمل بالتحديد على إزالة أي تقلصات والتهابات متواجدة في الأمعاء والمعدة. كما ينصح العديد من الأطباء من تناول مشروب الزنجبيل مع إضافة الليمون مرة كل يوم لمرضى الجهاز الهضمي بالتحديد. وذلك يرجع إلى دور هذا المشروب في تطهير الجهاز الهضمي من أي ميكروبات تقوم بتهيج القولون العصبي والمعدة. وتكمن طريقة تحضيره في أن نقوم بغلي الماء جيدًا ثم نضع الزنجبيل المطحون به ونتركه لفترة زمنية بسيطة. فيفضل وضع مع مشروب الزنجبيل ملعقة من عسل النحل وقليل من عصير الليمون للحصول على النتائج المطلوبة.
 

المصدر:

https://mqaall.com/permanently-treat-irritable-bowel-syndrome-naturally-without-any-medications/

اسئلة متعلقة

...