1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية علاج القولون العصبي

توجد بعض النصائح والارشادات لابد من إتباعها والالتزام بها للتقليل من تهيج القولون العصبى وهى:

  • الغذاء من أولى خطوات معالجة القولون العصبي، فمن الضروري الحرص من تناول الطعام وأتباعه حتى لا يزيد من شدة ألم القولون العصبي.

  • يوجد بعض الأطعمة قد تؤدي إلى شدة تهيج القولون العصبي والتي تختلف من شخص لآخر، ولكن من الأفضل أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف غذائية، وتناول شرب المياه بكميات كبيرة لأن المياه تغسل الجسم من الداخل وخصوصًا منطقة البطن، تناول بعض المشروبات التي قد تساهم في تسكين ألم القولون مثل: اليانسون، والكراوية والزنجبيل.

  • من الضرورة الاهتمام بالطعام والبعد عن الأطعمة التي تزيد من شدة آلام القولون العصبي، مثل: تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على توابل حارة، والتقليل من تناول أنواع الألبان، وتجنب تناول الشكولاتة، والغذاء الدسم.

  • ضرورة ممارسة التمارين الرياضية، من الهام جدًا لصحة الإنسان أن يمارس بعض التمارين الرياضية بشكل يومي، لأن التمارين تعمل على قلة التوتر والاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية، وتحد من شدة آلام القولون العصبي، لأنها تعمل على تحريك المعدة والأمعاء بطريقة طبيعية.

  • الأدوية، من الضرورة عدم تناول الكثير من البراشم والمسكنات لأنها قد تؤدي إلى تهييج القولون العصبي، إذا استمريت في تناول الأدوية، ولكن من الأفضل أن تستشير الطبيب لكي يعطيك الدواء المناسب لحالتك، لأن كل حالة مرضية تختلف عن حالة أخري من ناحية العلاج والأعراض والأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذا المرض.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول كيفية علاج القولون العصبي

اسئلة متعلقة

...