1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج القولون العصبي

  • لا يمكن الشفاء بشكل تام من متلازمة القولون العصبي المتهيج حيث أنّ استخدام الأدوية وتعديل النظام الغذائي وتحديد محفزات المرض لدى المصاب قد يساعد على التقليل من تهيج القولون وظهور الأعراض.

  • هناك بعض النصائح لتجنب المرض ومنها : زيادة كمية الألياف الغذائية بشكل معتدل إضافة إلى شرب الكثير من السوائل ، والتقليل من تناول منتجات الألبان أو تجنبها، تقليل أو التقليل من الأطعمة المنتجة للغاز مثل الفول والملفوف .

  • استخدام الأدوية المضادة للإسهال والإمساك وخاصة لدى المرضى الذين يعانون من ذلك ، وممارسة النشاط البدني بانتظام لتنظيم نشاط الأمعاء وكذلك لتخفيف التوتر النفسي.

  • هناك أيضا العلاج بالطب البديل مثل الأعشاب ومنها :اليانسون حيث يساهم اليانسون في تهدئة الأعصاب والمزاج و يعد مصدراً هاماً للتخفيف من اعراض القولون على عكس القهوة و الشاي و المشروبات الغازية التي لا تفيد مريض القولون العصبي ، والكراويا حيث تستخدم  ﻛﻣﺿﺎد ﻟﻺﻧﺗﻔﺎخ و ﺑذﻟك تساھم ﻓﻲ اﻟﺗﺧﻔﯾف ﻣن إحدى و أھم أعراض اﻟﻘوﻟون وتعمل  الكراوية أيضاً على مكافحة الغازات ،والزنجبيل حيث  ﯾﺣﺗوي اﻟزﻧﺟﺑﯾل ﻋﻠﻰ اﻟﻛﺛﯾر ﻣن اﻟﻌﻧﺎﺻر اﻟﺗﻲ ﻟﮭﺎ ﺗﺄﺛﯾر قوي ﻋﻠﻰ اﻟﺣرﻛﺔ اﻟﻌﺻﺑﯾﺔ اﻟﻘوﻟون ؛ حيث يحتوي على الزيوت الطيارة التي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي و التي تحمي من الغثيان وتعمل أيضا على طرد الغازات من القولون و توقف الإسهال ويساعد في علاج التشنج في المعدة.

فى هذا المقال تناولنا اعراض تهيج القولون العصبي ومضاعفاته وقدمنا الشرح الكافى القولون وأنواع القولون العصبي علاج القولون العصبي ومضاعفاته القولون العصبي على الجسم أعراض تهيج القولون العصبي.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول علاج القولون العصبي

اسئلة متعلقة

...