1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما مميزات الحوكمة الإلكترونية

لقد ثبت من مفهوم و ابعاد الحوكمة الالكترونية أنها وسيلة قوية للخدمة العامة في العصر الحالي، ويمكن العثور على بعض ميزاتها من خلال مراقبة أداء الحكومة الإلكترونية، وذلك وفقًا لما يلي:

البيروقراطية: بسبب الحوكمة الإلكترونية، تضيق الفجوة بين الشعب والحكومة في جميع خدمات الحكومة، كما تقلص اعتماد الناس على البيروقراطية بشكل كبير.

الخدمات الإلكترونية: ميزتها الرئيسية هي تقديم الخدمات عبر الإنترنت، نتيجة لذلك، نحصل على خدماتG2C ، G2B ، G2E ، إلخ، وتمت مناقشة هذا بالفعل في قسم “أنواع الحوكمة”.

الخدمات الدولية: من خلال الحوكمة الإلكترونية، يمكن تقديم جميع الخدمات الأساسية للمواطنين الذين يعيشون خارج بلدهم لأغراض وظيفية أو لأي أسباب أخرى.

يعزز حق التعبير للمواطنين: باستخدام وسائل الحوكمة الإلكترونية، يمكن لأي شخص مشاركة آرائه مع الحكومة بشأن أي مشروع قانون أو إجراء أو قرار تتخذه الحكومة.

التنمية الاقتصادية: مع إدخال الحوكمة الإلكترونية، تتوفر معلومات متنوعة مثل الاستيراد والتصدير وتسجيل الشركات وحالات الاستثمار وما إلى ذلك عبر الإنترنت، ونتيجة لذلك، يتم توفير الوقت، ويقل التسويف، وتزداد الديناميكية الاقتصادية.

الحد من عدم المساواة: باستخدام أدوات الحوكمة الإلكترونية يمكن للجميع جمع المعلومات وتمكين أنفسهم، ففي هذا العالم المعولم، المعرفة هي القوة، وتمكننا وسائل الحوكمة الإلكترونية من ذلك عن طريق توفير المعلومات ذات الصلة بأقل تكلفة وجهد ووقت.

اسئلة متعلقة

...