0 تصويتات
52 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يتم حماية المواطنين من الجرائم الإلكترونية

أصبحت الخروقات الضخمة للبيانات تهديدًا شائعًا يؤثر على معظمنا، ويطبق المتسللون هجمات متطورة لسرقة كلمات المرور، ولاختراق أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة، أو للحصول على بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو عدم استخدام هوية شخص ما في أنشطة احتيالية.

ولحماية “الحياة الإلكترونية لأي شخص” ، يلزم وجود مصادقة متعددة العوامل مناسبة وسهلة الاستخدام للحفاظ على سرية البيانات الخاصة وعدم إمكانية الوصول إليها لأي استخدام غير مصرح به، ونظرت العديد من الحكومات أيضًا في استخدام تقنية PKI “البنية التحتية للمفتاح العام” لإنشاء وتنفيذ مخطط مصادقة آمن باستخدام الشهادات الرقمية.

وبعبارات أساسية، يرفق PKI الهويات بالشهادات الرقمية بغرض ضمان المعاملات الرقمية والتحقق منها وتأمينها، ويوفر PKI مصادقة قوية للمستخدمين عبر الإنترنت والتشفير والتوقيعات الرقمية كما يدعم الحفاظ على مستويات خصوصية البيانات العالية.

والعنصر الأساسي في PKI هو مفهوم المفاتيح الخاصة والعامة المستخدمة لتشفير المعلومات وفك تشفيرها والتوقيع عليها رقميًا والتحقق منها، ويتم تحقيق هذه الوظيفة باستخدام عناصر آمنة في أشكال مختلفة مثل البطاقات الذكية أو رموز USB أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية.

اسئلة متعلقة

...