0 تصويتات
60 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

لماذا قشر البيض له نتوءات وبقع غريبة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

لماذا قشر البيض له نتوءات وبقع غريبة؟

البقع على جدار البيض تكون غير ضارة بشكل عام ليست كما يُعتقد عموماً حيث يشير ذلك على بويضة مخصبة ولكنها ناتجة عن تمزق الأوعية الدموية في القناة التناسلية للدجاج أثناء عملية تكوين البويضة.

البقع البنية أو الرمادية التي تظهر في حوالي 3٪ إلى 30٪ من البيض هي قطع من الأنسجة غالباً ما يُشار إلى كلا النوعين من البقع على أنها “خطأ من جانب الدجاجة” ولكن إلقاء اللوم على الدجاجة يبدو غير عادل إلى حد ما وإليك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ذلك:

  • الدم ليس من الدجاجة نفسها أو من جنين دجاج مجهري داخل البويضة لم يتم تخصيبها ولا تزال آمنة تماماً للأكل ولكن إذا كان كل هذا صحيحاً فما هم ومن أين أتوا؟
  • تأتي بقع البيض هذه من تمزق وعاء دموي على سطح الصفار عند تكوينه أو بسبب حادث مماثل في جدار قناة البيض في الجهاز التناسلي للدجاجة.
  • أيضاً غالباً ما تعني هذه البقع أن البيض أصبح طازجاً لهذا السبب نادراً ما تراهم في البيض من متجر البقالة أولئك الذين ظلوا جالسين لبعض الوقت قبل أن يصلوا إليك ولكن وفقًا لـ Eggland’s Best “مع تقدم عمر البيضة يمتص صفار البيض الماء من الزلال “بياض البيض” لتخفيف بقعة الدم لذلك في الواقع تشير بقعة الدم إلى أن البيضة طازجة”.
  • هناك أيضاً مسألة وجود بقع دموية في البيض البني أكثر من البيض الأبيض حيث يتعلق جزء منه بحقيقة أنه على الرغم من “شمع” كل بيضة وهي عملية يضيء فيها ضوء من خلال القشرة للتحقق من وجود عيوب قبل الذهاب إلى المتجر إلا أن رؤية القشرة البنية أصعب بكثير من رؤية القشرة البيضاء.
  • وأن جزء منه هو أن بقع الدم تكون أكثر احتمالاً في سلالات الدجاج الأثقل و “جميع سلالات البيض البني أثقل من طبقة بياض الليجهورن وهي طبقة البيض الأكثر شيوعاً في الولايات المتحدة”.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 69 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 58 مشاهدات
...