0 تصويتات
63 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

ما هي  الأطعمة التي يمكن اضافتها إلى حميتك الغذائية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي  الأطعمة التي يمكن اضافتها إلى حميتك الغذائية؟

من المهم جدًا إظافة الأطعمة الغنية بالبروتين أثناء الحمية لأنه يشارك في الوظائف الحيوية للصحة البدنية والعقلية، كما يلعب دورًا رئيسيًا في النشاط الأيضي، وإفراز الهرمونات التي تساعد على تقوية العضلات والعظام. وعلاوة على ذلك، هو واحد من أفضل مصادر الطاقة التي يمكن تقديمها إلى الجسم للحفاظ على الأداء الأمثل على مدار اليوم. لتعزيز استهلاكه اليومي عليك إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي.

التوفو

يتم الحصول على هذا الغذاء من الصويا، يتميز بنكهته الخاصة وغني بالمواد الغذائية الأساسية. يعرف باسم جبن الصويا، يحتوي على نسبة عالية من البروتين. 100 غرام من التوفو يحتوي على 10 غرامات من البروتين و 110 سعرة حرارية إضافة إلى الإيسوفلافون والمركبات المضادة للأكسدة التي تحقق التوازن الهرموني.

البقول

البقول هي مصدر نباتي للبروتين يمكنك دمجها في نظامك الغذائي من خلال العديد من الوصفات. ينصح باستهلاكها لتحسين الأداء الرياضي وزيادة كتلة العضلات، غنية بالألياف وتنظيم النباتات البكتيرية وتعزز نشاط الأمعاء. تحتوي على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية ومفيدة للغاية يمكنك تناول:

  • العدس
  • الفاصوليا
  • الحمص

الجرجير

100 غرام من الجرجير سيجلب لك 3 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى الألياف، ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز صحة الجسم.

نبات الهليون

يحتوي الهليون على كمية صغيرة من البروتين، ويوفر الحمض الأميني الأساسي الذي يعرف باسم الأسباراجين، ناهيك عن أن هذا النبات يسهل توازن الجهاز العصبي، ويساعد على تحسين إفراز الأنسولين، وهو أمر حاسم في عملية تحويل السكريات إلى طاقة.

السبانخ

مصدر صحي جدًا من الأحماض الأمينية الأساسية، ومضادات الأكسدة والفيتامينات. يساعد على تحسين أداء العديد من النظم الحيوية في الجسم. 100 غرام من السبانخ سيوفر لك من 5 إلى 7 غرامات من البروتين، إلى جانب الألياف والمعادن.

البروكلي

من الضروري إضافة هذا النبات إلى نظامك الغذائي لتلبية الإحتياجات اليومية من البروتين والألياف والمعادن. يوفر 100 غرام من البروكلي 3 غرامات من الروتيين أي 6٪ من الكميات اليومية الموصى بها للنساء.

اسئلة متعلقة

...