0 تصويتات
75 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف تعتنين ببشرة طفلك في فصل الشتاء؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تعتنين ببشرة طفلك في فصل الشتاء؟


استحمام الطفل:

تعمد بعض الأمهات إلى غسل جسم الطفل بشكل مبالغ فيه مما يسبب فقدان الزيوت الطبيعية الموجودة بالبشرة لتكون البشرة عرضة للحساسية والجفاف. ننصحك أيتها الأم بتحضير حمام للطفل مرة واحدة أو مرتين بالأسبوع مع استخدام الشامبو المخصص للأطفال مع ضرورة استخدام إسفنجة ناعمة لتنظيف بشرة الطفل.

ننصحك باستخدام الفازلين بعد الاستحمام أو حتى الزيوت الطبيعية بعد تجفيف جسم الطفل بلطف باستخدام منشفة قطنية ناعمة على البشرة للحفاظ على نعومتها. جربي زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو كريمات الترطيب الخاصة ببشرة الأطفال والخالية من المواد الكيماوية التي تهيج بشرة الطفل.

أشعة الشمس:

تعتقد الكثيرات أن أشعة الشمس لا تؤذي البشرة خلال فصل الشتاء، لكن اعلمي سيدتي أن تعرض الطفل لأشعة الشمس المباشرة ولفترة طويلة من النهار يصيب البشرة بالحروق والالتهابات. إذا أردت الخروج رفقة طفلك في ساعات النهار، استعيني بغطاء عربة الأطفال لتضليله مع تطبيق واقي الشمس المخصص للأطفال على الأماكن المكشوفة حيث يساعد على حماية بشرة الطفل من الإصابة بالجفاف والخشونة بسبب نقص عنصر الترطيب.

درجة حرارة المياه:

عند تحضير الحمام للطفل، تجنبي سيدتي استخدام مياه ذات درجة حرارة عالية أو ساخنة لأنها تسبب جفاف البشرة. اعتمدي عوضا عن ذلك على الماء الدافئ مع تجفيف البشرة بلطف عند الانتهاء بمنشفة دافئة.

تدليك بشرة الطفل:

يعتبر التدليك من التقنيات التي يتم استخدامها منذ القدم للعناية بصحة البشرة، اعتمدي التدليك لبشرة الطفل باستخدام اللوشن أو الزيت المناسب للطفل أيضا حيث يساعد على تهدئة جلد الطفل وتشرب العناصر المرطبة بشكل أفضل.

غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها:

قد تشعرين بالغرابة من هذه النصيحة، لكن غسل أغراض الطفل الجديدة قبل ارتدائها مثل المناشف الجديدة، الملابس والمفروشات الخفيفة لتفادي تهييج بشرة جلد الطفل من الأقمشة الجديدة مع ضرورة استعمال جل لطيف عند  غسيلها. احرصي على استخدام مساحيق الجل الناعمة الخاصة بغسل ملابس الأطفال.

اسئلة متعلقة

...