0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف تساعدين طفلك على التخلص من مشكلة الامساك من دون طبيب؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تساعدين طفلك على التخلص من مشكلة الامساك من دون طبيب؟

قد لا تنجح كل تلك الاجراءات الوقائية أحيانا في حماية طفلك من مشكلة الامساك، ومع ذلك فإن هذه المشكلة تبقى عارضيةً ولن تحتاج منك غالبا إلى أية تدخل طبي، بل يكفي فقط الاعتماد على مجموعة من الوصفات العلاجية الطبيعية والناجعة، ومن أبرزها نذكر خاصةً :

  • عصير البرقوق :

يعد عصير البرقوق واحدا من أفضل الملينات الطبيعية الموصى بها في علاج حالات الامساك لدى الأطفال، حيث يساعد تناوله عادةً على تحفيز وظائف الأمعاء وعلى تسهيل عملية الاخراج، لكن يستحسن تناوله مخففا بالقليل من الماء.

  • العنب :

بالاضافة إلى مذاقه الشهي، يتسم العنب بمجموعة هامة من الفوائد الصحية الجمة، ومن ضمنها التغلب على مشكلة الامساك خلال وقت قصير. وللاستفادة من هذه الخاصية بالنسبة إلى الأطفال، ينصح بتناول من 6 إلى 8 حبات من هذه الفاكهة يوميا خلال الصباح، وذلك على معدة فارغة وإلى حد المثول إلى الشفاء.

  • العسل :

يمكن للأطفال اللذين تجاوزت أعمارهم سن السنة استهلاك العسل المخفف في الماء كبديل طبيعي ممتاز لمكافحة الهضم البطيء؛ إذ يحتوي هذا المكون على إنزيمات طبيعية تعمل على تحسين عملية تحلل الطعام وتساعد أيضا على تسهيل عملية الاخراج.

  • عصير التفاح :

يعد عصير التفاح واحدا من المشروبات المفضلة كثيرا لدى الأطفال، وذلك بفضل نكهاته المميزة ومذاقه المنعش والفريد، أما عن فوائده الصحية فهي لا تحصى، ومنها تخفيف مشكلة الامساك بفضل احتوائه على البكتين والماء، وهما عنصران مثاليان في التعامل مع هذه الحالة وعلاجها بالشكل المطلوب.

  • تسريبات الأعشاب :

اعلمي سيدتي بأن تسريبات الأعشاب مفيدة جدا في علاج حالات الامساك، لكن ينصح باستشارة الطبيب أولا قبل تقديمها إلى من هم دون ال6 أشهر. ويمكن تحضير شاي الانسون أو شاي البابونج واعطائه للطفل بعد أن يبرد، مع اضافة القليل من الحليب حسب الرغبة.

الملخص :

إن أسهل طريقة لمكافحة الامساك لدى الأطفال والوقاية منه هي استبدال الأطعمة المصنعة بالعناصر الغذائية العضوية، مع ضرورة دمج الفواكه والعلاجات الطبيعية الملينة. أما عند التعرض إلى هذه المشكلة واستمرارها لمدة تتجاوز الأسبوعين، فإنه يتوجب فورا العودة إلى الطبيب المختص.

اسئلة متعلقة

...