0 تصويتات
65 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تساعدين طفلك على تجاوز مشكلة التبول الليلي؟

بعيدا عن الأسباب التي ذكرناها سابقا، يمكنك مساعدة طفلك على تجاوز مشكلة التبول الليلي من خلال اتباع النصائح والخطوات العامة التالية :

  • ضرورة التقليل أثناء الليل من تناول طفلك للسوائل والمشروبات المختلفة، خاصةً تلك التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، كالعصائر المصنعة مثلا. طبعا ذلك لا يعني مطلقا ترك الصغير عطشانا طوال فترة المساء فحاجته إلى الماء تبقى ماسةً، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مده بكوب من هذا المشروب بعد وجبة العشاء مثلا، واثنين آخرين  إثر كل حصة رياضية تدريبية؛ فالمهم أن لا تتعدى الكمية التي يتم شربها الحاجة التي يستحقها الجسم .
  • احرصي على تدريب طفلك على عادة الذهاب إلى دورة المياه قبل النوم مباشرةً، وذلك من أجل إفراغ مثانته حتى وإن لم تكن لديه الرغبة في التبول. وفي المقابل، لا تقومي مطلقا بإيقاظه بعدها وإجباره على الذهاب إلى الحمام؛ فذلك لن يمكنك من تفادي البلل الذي قد يحدث في أي لحظة.
  • من النقاط التي يتوجب عليك الانتباه إليها أيضا سيدتي هي طريقة ترتيب غرفة طفلك؛ حيث يجب أن تأخذ هذه الأخيرة بعين الاعتبار إمكانية استيقاظ الصغير ليلا من أجل الذهاب إلى دورة المياه، فاحرصي إذا على عدم جعل سريره مرتفعا مثلا حتى لا يتردد في النزول منه، وتأكدي أيضا من خلو الممر المؤدي من غرفته إلى الحمام من جميع الأغراض التي من شأنها أن تعرقل مسيره. ولا تنسي في النهاية بأن تتركي مصباحا خفيف الضوء أثناء الليل إن كان ملاكك الصغير يخاف من الظلام والعتمة، إلى جانب وضع قصرية صغير بجانب سريره للحالات المستعجلة.
  • في النهاية، تشدد مجلة سيدات الامارات على ضرورة عدم معاتبة الطفل مطلقا أو السخرية منه بأي حال من الأحوال عند تبوله ليلا،  فذلك يزيد من الضغوط النفسية المسلطة عليه وزيادة سوء حالته.

اسئلة متعلقة

...