0 تصويتات
71 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي الأطعمة الصحية لزيادة الخصوبة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة

ما هي الأطعمة الصحية لزيادة الخصوبة؟

البرتقال والليمون

تفيد الفواكه الحمضية بشكل عام في تنشيط الجسم وأيضا المبايض بفضل نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يعتبر أبرز مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تحمي البويضات وجدار الرحم من تأثير السموم الموجودة في الدم مما يعزز فرص الإنجاب بشكل طبيعي.

الجوافة

الجوافة أحد أبرز الثمار الاستوائية التي تفيد في هذا الغرض كونها غنية بالفيتامينات، الأملاح المعدنية، البروتين ومادة الليكوبين، وهي مجموعة من المغذيات الرائعة التي تعزز نسبة الخصوبة عند المرأة وذلك من خلال تنشيط المبايض قصد إفراز البويضات بشكل طبيعي وصحي.

اللوز

أحد ابرز أنواع المكسرات التي تعزز وصول الدم عبر الشرايين والأوعية الدموية الموجودة في الأعضاء التناسلية، ناهيك عن قدرته على تنشيط هرمونات الخصوبة بفضل مجموعة من المغذيات مثل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الثلاثية.

الشوفان

الشوفان طعام صحي ومتكامل حيث يتضمن نسبة جيدة من الفيتامينات، المعادن، البروتين والألياف الغذائية التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام وتساهم في تنشيط المبايض بشكل خاص.

فول الصويا

فول الصويا غني بمركبات طبيعية لها تركيبة مشابهة لهرمون الأستروجين الطبيعي وزيادة تحفيز إنتاج المزيد من الهرمونات الأنثوية الضرورية لتنشيط المبايض وزيادة الخصوبة.

زيت الزيتون

قد لا تعرفين أهمية زيت الزيتون للحمل لكنه يساهم بشكل مباشر وفعال في تنشيط المبايض وزيادة معدلات الخصوبة وذلك من خلال تخفيض هرمون الأنسولين بالدم وخفض نسبة الكوليسترول الضار بفضل الدهون غير مشبعة.

الخس والجرجير

الخضروات الورقية غنية بحمض الفوليك والفيتامين وهما عنصران أساسيان لعملية التبويض ورفع فرص حدوث الحملينصح بتناول الخس والجرجير بشكل منتظم.

التونة والسلمون

تعتبر التونة والسلمون مصادر جيد لأحماض الأوميغا الدهنية، مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية التي تفيد في تحسين الخصوبة وزيادته بشكل طبيعي.

الملوخية

الملوخية من الأطباق التقليدية في عالمنا العربي رغم الاختلاف في طريقة تحضيرها لكنها مصدر هام لمضادات الأكسدة، الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية لعمل للجهاز التناسلي لدى المرأة وما يميزها أكثر أنها تعمل على زيادة إنتاج الجسم الهرمونات الأنثوية التي تزيد من الخصوبة ومن زيادة فرص الحمل.

اسئلة متعلقة

...