0 تصويتات
50 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي الطرق المساعدة على تخفيف آلام العظام أثناء الحمل؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الطرق المساعدة على تخفيف آلام العظام أثناء الحمل؟

1. ممارسة بعض الأنشطة أو تمارين الرياضية

من المهم أن نسأل الطبيب عن أكثر التمارين الموصى بها لحالتك، وبشكل عام دائمًا ما ينصح المختصون بالمشي والسباحة أو اليوغا للنساء الحوامل لكن يفضل استشارة الطبيب لمعرفة أيها أفضل لك تحديدًا.

2. التدليك

يساعد تدليك الساق والقدمين بلطف على تخفيف آلام العظام، تأكدي في حال ذهبت إلى إحدى مراكز التدليك أن الشخص الذي سيهتم بك لديه الخبرة الكافية للتعامل مع النساء الحوامل خاصة وأن الحركات القوية والمفاجئة ليست مناسبة في هذه الحالة.

3. تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3

يساعد الاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل السمك والفواكه المجففة على محاربة آلام العظام أثناء الحمل، حيث تؤثر هذه الأحماض الدهنية على عملية التمثيل الغذائي للعظام وتساعد على منع أمراض المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام.

4. التناوب بين استخدام الماء البارد والساخن

يساعد التناوب على استخدام الماء البارد والماء السخن على تخفيف آلام العضلات أو يمكنك استخدام مكعبات الثلج الملفوفة في منشفة على مناطق الألم أو استخدام الوسادة الكهربائية.

5. رفع القدمين على الحائط

يوصى برفع الساقين مرة واحدة يوميًا  بالنسبة للنساء الحوامل اللاتي تعانين من احتباس الماء و / أو تقلصات الساق ويفضل أن يكون ذلك قبل الذهاب إلى السرير لتحسين الدورة الدموية. فقط استلقى على سريرك دون وسادة تحت الرأس وارفعي ساقيك على الحائط لمدة عشر دقائق.

6. الاسترخاء والراحة

خذي العديد من فترات الراحة خلال اليوم لارخاء قدميك وتمديد ظهرك واهتمي بأخذ أقساط كافية من النوم، وتجنبي ارتداء الكعب العالي لأن صحة طفلك وصحتك أهم.

اسئلة متعلقة

...