0 تصويتات
53 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (349k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أبرز الطرق للوقاية من هشاشة العظام

الاجابة

تحدث هشاشة العظام عندما يفقد جسمك الكثير من العظام أو لا ينتج ما يكفي من العظام. الشيخوخة وانقطاع الطمث والتاريخ العائلي لهشاشة العظام هي بعض عوامل الخطر التي لا يمكن السيطرة عليها لتطور المرض ، ولكن هناك العديد من عوامل الخطر الأخرى التي يمكنك السيطرة عليها.

فيما يلي 6 أشياء يمكنك القيام بها للوقاية من هشاشة العظام:

تناول كمية كافية من الكالسيوم وفيتامين د.

يرتبط انخفاض استهلاك الكالسيوم بانخفاض كتلة العظام وزيادة خطر الإصابة بالكسور. يحتاج جسمك إلى فيتامين د لامتصاص الكالسيوم ، لذلك تحتاج إلى تناول ما يكفي من العناصر الغذائية للوقاية من هشاشة العظام. أضف جبن الشيدر والحليب الخالي من الدسم والفاصوليا المطبوخة إلى نظامك الغذائي لتلبية احتياجاتك من الكالسيوم ، بينما يمكنك الحصول على فيتامين د من خلال أشعة الشمس والأطعمة بما في ذلك الفطر والسلمون أو المكملات الغذائية.

تناول المزيد من الفواكه والخضروات
تعتبر بعض الفواكه والخضروات مصادر جيدة للكالسيوم وفيتامين د الضروريين لصحة العظام. تناول المزيد من الخضراوات ذات الأوراق الخضراء بما في ذلك الملفوف والكرنب والبروكلي والفواكه الحمضية مثل الجريب فروت والتين والبرتقال لزيادة تناولك لفيتامين د والكالسيوم. يعد تناول وجبة خفيفة من الخوخ المجفف أو البرقوق طريقة رائعة لزيادة تناول الكالسيوم وفيتامين د.

اسئلة متعلقة

...