0 تصويتات
45 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (215k نقاط)

فوائد أكل الزبادي مع الكركم قبل النوم

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد أكل الزبادي مع الكركم قبل النوم

الإجابة :

فوائد الزبادي والكركم للجسم

من فوائد الكركم

  • يعمل الكركم على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثيّة، كما يساهم بشكل كبير في تثبيط عمليات أكسدة الكوليسترول الضار، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

  • التخفيف من أعراض الاكتئاب: هناك العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات والتي أثبتت قدرة الكركم على التخفيف من الاكتئاب.

  • غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم: يحتوي الكركم على البروتينات، والكربوهيدرات، والألياف، والدهون المُشبعة وغير المشبعة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، وغير ذلك من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

  • مضاد للأكسدة والميكروبات.

فوائد الزبادي

  • يعتبر الزبادي من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات كفيتامين ب2، وفيتامين ب6 وفيتامين ب12، بالإضافة إلى المعادن كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم، وغير ذلك من العناصر الغذائية المفيدة والهامة للجسم.

  • غني بالمعينات الحيوية التي تعمل على تعزيز نشاط البكتيريا المُفيدة في الأمعاء

  • يعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: تناول الزبادي يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

0 تصويتات
بواسطة (215k نقاط)

فوائد الكركم مع الزبادي للتخسيس

زيادة معدّل حرق الدهون

يساهم خليط الكركم والزبادي في تنحيف الجسم بطريقة صحّية، لأنّه يعمل على زيادة معدّل حرق الدهون وخصوصاً تلك التي تتراكم في منطقة الأرداف ومنطقة البطن. وهذا الأمر من شأنه أن يساعد على زيادة استهلاك السعرات الحراريّة وبالتالي تحسين حرق تلك التي تدخل إلى الجسم طوال اليوم.

تكوين خلايا دهنيّة جديدة

بفضل قدرته على زيادة معدّل حرق الدّهون، يمكن للزبادي والكركم أن يساهم في تقليل الكتلة الدهنيّة التي تكون موجودة في الجسم والعمل على منع تكوين خلايا دهنيّة جديدة، ممّا ينعكس إيجاباً على الصحّة عموماً.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يُنصح بتناول الزبادي والكركم باعتدال وانتظام، لأنّ هذا الخليط يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي والمساعدة في حلّ المشاكل التي قد تطرأ والتي يمكن أن تحول دون التمكّن من فقدان الوزن، مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخات والإمساك وغيرها.

تقليل الكولسترول الضارّ

يعمل الزبادي مع الكركم على تقليل نسبة الكولسترول الضارّ في الدم. وبفضل احتواء الكركم على مادة الكركمين، يمكن لهذا الخليط أن يجمع بين كلّ من مستقبلات الجهاز العصبي وارتفاع درجات الحرارة، ممّا يترك تأثيرات إيجابيّة على الجسم.

اسئلة متعلقة

...