1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (270k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج اي شيء لاصق بحجر العين

الاجابة

يعتمد العلاج على نوع الاصابة في العين.

جسيمات اصغر

عادة، يمكن إزالة الاجسام الصغيرة مثل الرمل او التراب من العين بواسطة المياه الجارية. اغسل بلطف جرح العين بواسطة الماء البارد باعتدال لمدة 10 دقائق. تجنب رش الماء في وجه طفلك وفي العين غير المتأثرة.

تهيج مستمر

إذا كان طفلك يشكو من الألم، ولكن تبدو العين المصابة نظيفة، التمس العناية الطبية على الفور. يمكن لطبيب طفلك ان يستعمل محلول على العين المصابة للتحقق من الاضرار مثل الخدوش. للمساعدة في الشفاء وتجنب العدوى، قد يصف طبيب طفلك الدواء.

الاشياء المطمورة

إذا كان شيء مطموراً في عين طفلتك، تأكد من عدم دفع الشيء الى مسافة ابعد في العين. سيؤدي هذا الى زيادة خطر التسبب بأذى دائم. اجعلها تغلق اجفانها. غط العين المصابة بلطف بواسطة حجاب عين واق او الشاش النظيف. ثبّت الشاش في مكانه بلصق حوافه بنعومة. لا تضع اي ضغط على عينها. إذا كان ذلك ممكنا، غط كلتا العينين لتجنب اي حركة في العين. تأكد من ان تبقيها هادئة لان تغطية كلتا العينين قد يزعجها. التمس العناية الطبية على الفور.

الرشّة او الطرطشة الكيميائية

إذا دخلت مادة كيميائية او سامة في عين طفلتك، اغسل العين المصابة بسرعة بواسطة الماء الجاري لمدة 10 دقائق. تجنب رش الماء في وجهها او في العين غير المتأثرة. غط العين المصابة بقطعة من الشاش النظيف والتمس العناية الطبية على الفور. إذا كان ذلك ممكنا، اجلب هذه المادة في حاويتها (او عينة منها إذا كانت الحاوية كبيرة جداً للنقل) معك. يمكن التعرف على نوعها وفحصها من قبل الطبيب.

المصدر

اسئلة متعلقة

...