1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (270k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج الم العين من العدسات

الاجابة

الماء المالح

كيف يعمل الماء المالح كعلاجٍ لالتهاب العين؟ يعدُّ الماء المالح أو المحلول الملحيّ من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب العين، وتكمن قدرة الماء المالح على المساعدة في علاج العين بفاعلية في مبدأ عمله، حيث يعمل الماء المالح كما يأتي:[٨] يعمل كالدّموع: حيث يتشابه المحلول الملحيّ مع قطرات الدّموع، وهي طريقة العين لتنظيف نفسها بشكلٍ طبيعي. يعمل كمضادٍ للميكروبات: حيث يحتوي الملح على خصائصٍ مضادةٍ للميكروبات. يشبه الماء المالح قطرات الدّموع، كما أنه يعمل كمضادٍ للميكروبات.

أكياس الشاي

هل لأكياس الشاي خصائص مضادّةٍ للالتهابات؟ إنّ لبعض أنواع الشاي خصائص مُهدّئة؛ فوضع أكياس الشاي المبرّدة على العينين مع إغلاق العين يُساعد على الاسترخاء والراحة، كما أن لبعضها أيضًا خصائص مضادّةٍ للالتهابات، فالشاي الأخضر والبابونج والمرمية والشاي الأسود لهم خصائصٌ مضادّةٌ للالتهابات، لذا فإن استخدامها قد يقلل انتفاخ العين الملتهبة، ولكن في الحقيقة، لا توجد أيّ دراساتٍ توضح كيفية تأثير أكياس الشاي على العينين، أو إذا كان بالإمكان استخدامها للمساعدة في علاج التهابات العين، لذا لا بدّ من استشارة الطّبيب قبل استخدامها.[٨] لأكياس الشاي خصائص مهدّئة وخصائص مضادّةٍ للالتهابات، ولكن لم تثبت بعد فاعليتها في علاج التهابات العين.

الكمادات الدافئة
 

المصدر

https://sotor.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D8%B3%D8%A7%D8%AA/

اسئلة متعلقة

...