1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض أخرى للقولون العصبي

الغازات

  • تزداد عند تناول الأطعمة التي تحتوي على نشويات، وبعض أنواع الفاكهة والخضار، ولكن إذا استمرت مشكلة الغازات وكثرتها والشعور بالألم يجب استشارة الطبيب، لكي يعطيك الدواء المناسب الذي يعمل على تقليل الغازات وتفريغها من المعدة، لأن الغازات يصاحبها عدة أمراض أخرى خطيرة فيجب الحرص منها ومعرفة أسبابها باللجوء إلي الطبيب.

 فقدان الوزن بطريقة غير مباشرة

  • وفي هذه الحالة تشير إلى وجود بعض الأمراض في الجهاز الهضمي وغيره، لأن معظم أمراض الجهاز الهضمي تسبب فقدان الوزن بطريقة غير مباشرة مثل: سرطان القولون، والمستقيم، ومرض كرون.

       كثرة الغثيان:

  • لا ينتج عنه إلى وجود مشاكل في القولون العصبي، ولكنه من الممكن أن يكون من أعراض القولون، ومن الممكن يكون السبب في الإصابة بالقولون العصبي هو، بسبب سوء التغذية التي لا تتقبلها المعدة، والتهاب المعدة والأمعاء، وإذا استغرقت مدة الألم لفترة زمنية كبيرة من الضرورة استشارة الطبيب لكي يخبرك عن الأسباب التي أدت لحدوث هذه المشكلة ويعطيك الأدوية المناسبة مع حالتك، لأن كل حالة مرضية تختلف عن الاخري من خلال نوع الدواء المستخدم لأن يوجد أشخاص لا تستقبل أجسامهم لبعض الأدوية فتعود عليهم بالضرر.

انتفاخ البطن الدائم

  • إذا انتفخ بطنك لمدة زمنية كبيرة ولا يتغير حجمها، ويصاحبها الغثيان وكثرة الإمساك والشعور بألم قوي في البطن، فعليك بالذهاب إلي الطبيب مباشرة لأنه يكون انسداد في القولون ويلزم معالجته فورًا.

عدم الرغبة في تناول الطعام

  • لأن الاكتئاب والخوف والقلق والتوتر، يؤدي إلى عدم الرغبة بتناول الطعام، وأمراض الجهاز الهضمي أيضا، مثل: سرطان القولون، والمستقيم، وانسداد الأمعاء، ومرض كرون، وإذا ظلت هذه الأمراض فمن الضرورة الذهاب إلى الطبيب لكي يعطيك الدواء المناسب مع حالتك، ولا تتناول أدوية كان يستعملها أشخاص أخرين لأن كل شخص تختلف حالته المرضية عن شخص أخر.

 ظهور احمرار في العين

  • فإنه يصاحب عدة أمراض مثل: الشعور بآلام في البطن وكثرة الإسهال، وإذا ظل احمرار العيون فهذا يشير إلى مرض كرون.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول أعراض أخرى للقولون العصبي

اسئلة متعلقة

...