1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

نصائح هامة عند الإصابة بمرض الحزام الناري

أثناء تجربتي مع الحزام الناري أصبحت ملمة بأن هناك العديد من النصائح الهامة التي يجب أن يتبعها مريض الحزام الناري؛ للحفاظ على صحته، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

1- استخدام الماء البارد بشكل مستمر

يساعد الاستحمام بالماء البارد أو عمل كمادات باستخدام الماء البارد على المناطق المصابة بالحزام الناري على التقليل من الأعراض والآلام بشكل كبير.

2- تقليل الشعور بالتوتر والقلق

يجب على مريض الحزام الناري أن يبتعد قدر الإمكان عن الأسباب التي تؤدي إلى شعوره بالقلق والخوف بشكل مستمر؛ وذلك لأنها تؤدي إلى مضاعفة أعراض الحزام الناري بشكل سيئ.

3- استخدام الزيوت الطبيعية

يساعد استخدام الزيوت الطبيعية مثل: زيت البابونج -الذي يتميز باحتوائه على العديد من المواد المضادة للالتهابات والبكتيريا- على تجديد خلايا الجلد، وبالتالي يساعد على تقليل أعراض مرض الحزام الناري.

بالإضافة إلى ذلك يُفضل استخدام زيت شجرة الشاي؛ لأنه يمتلك قدرة فائقة على علاج الجروح والحد من أعراض الحزام الناري في الجلد.

4- استخدام مطحون الشوفان

استخدام مطحون الشوفان في الوصفات الطبيعية على الجلد؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المرطبة التي تساعد في ترطيب ونعومة الجلد، وخاصةً في حالات الالتهابات والحساسية الشديدة.

5- إقلاع مريض الحزام الناري عن التدخين

يتسبب التدخين بشكل كبير في ضعف جهاز المناعة، مما يتسبب في زيادة أعراض ومضاعفات مرض الحزام الناري بشكل سيئ، لذا عادةً ما ينصح الأطباء بالاقتلاع عند التدخين بشكل فوري بعد الإصابة بالمرض.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول نصائح هامة عند الاصابة بمرض الحزام الناري

اسئلة متعلقة

...