1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج الحزام الناري

في حالة كنت تريد التعرف على علاج الحزام الناري، فعليك معرفة أنه يوجد علاج طبي وعلاج أخر بطرق منزلية، لذا يجب أن تحدد نوع العلاج الذي تريده، وتستطيع أن تحصل على تفاصيل كل نوع من أنواع هذه العلاجات من خلال ما يلي:

علاج مرض الحزام الناري طبيًا

عبر تجربتي مع الحزام الناري علمت الكثير من المعلومات حول هذا المرض واكتشفت أنه يمكن علاج الحزام الناري بالطرق الطبية من خلال ما يلي:

  • يصف الطبيب بعض الأدوية المضادة للفيروسات والالتهابات والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من الطفح الجلدي المصاحب للحزام الناري، وينصح بتناولها خلال 72 ساعة من بداية ظهور أعراض الحزام الناري.

  • يصف الطبيب بعض الأدوية المسكنة للآلام والتي تساعد على التخلص من الآلام المصاحبة لمرض الحزام الناري، وبالتالي تساعد على الحد من تطور الأعراض.

  • عادةً ما يصف الطبيب بعض الأدوية المخدرة التي تكون على هيئة بخاخات؛ وذلك من أجل التخفيف من أعراض الطفح الجلدي المصاحب لمرض الحزام الناري.

علاج الحزام الناري بالطرق المنزلية

كان من المريح عبر تجربتي مع الحزام الناري أن اكتشف أنه توجد بعض الطرق المنزلية التي يمكن أن تتبع من أجل التخفيف والحد من الأعراض المصاحبة للمرض، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

  • من المهم الاستحمام بالماء البارد فور ظهور أعراض الحزام الناري.

  • عمل الكمادات الباردة بشكل مستمر على موضع الحبوب والبثور المليئة بالمادة الشفافة؛ وذلك من أجل التخفيف والحد من الشعور بالحكة والآلام المختلفة.

  • يجب أن يحاول المريض التخفيف من مشاعر التوتر؛ لأنها تؤثر بشكل سلبي على تطور المرض.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول علاج الحزام الناري

اسئلة متعلقة

...