1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

الفرق بين الخوخ والمشمش

ما هو الخوخ؟

هو شجرة نفضية موطنها شمال غرب الصين. الخوخ ، المعروف أيضًا باسم برونوس بيرسيكا. هي فاكهة غنية بالعصارة صالحة للأكل تنتمي إلى جنس البرقوق في العائلة الوردية. تنمو شجرة الخوخ حتى 4-10 م بأوراق لانسولات وتنتج أزهارها في أوائل الربيع قبل الأوراق. تحتوي فاكهة الخوخ على لحم أصفر أو أبيض عطري مع قشرة مخملية من الخارج وبذور بنية حمراء بيضاوية الشكل في المنتصف. يمكن أن يكون اللحم رقيقًا أو مكسورًا أو صلبًا حسب الأصناف. يمكن أن يكون الخوخ إما أحجارًا متشبثة أو أحجارًا حرة اعتمادًا على الطريقة التي يتم بها ربط لحم الثمرة بالبذور على سبيل المثال.

تشتهر الصين بأنها أكبر منتج للخوخ في العالم.

ما هو المشمش؟

المشمش هو الفاكهة التي تُشتق عادةً من أنواع الأشجاربرونوس أرمينياكا. ومع ذلك ، فإن الفواكه التي يتم الحصول عليها من الأنواع Prunus mandshurica و Prunus brigantina و Prunus mume و Prunus sibirica تُعرف أيضًا باسم المشمش. Prunus armeniaca هي شجرة صغيرة تنمو بطول 8-12 مترًا بأوراق بيضاوية. أزهار المشمش زهرية بيضاء اللون وتزهر قبل الأوراق في أوائل الربيع.

فاكهة المشمش عبارة عن فاكهة نقية ذات قشرة ناعمة يكون لحمها صلبًا وغير كثير العصير ويتراوح لونها من الأصفر إلى البرتقالي مع مسحة ضاربة إلى الحمرة على الجوانب الأكثر تعرضًا للشمس. اللحم لاذع ولطيف ومرفق بحجر صغير أملس بثلاث حواف تتدلى من الجانب. يُزرع المشمش بشكل أفضل في منطقة المناخ القاري مع الشتاء البارد بينما من المعروف أن المناخ الجاف مفيد لنضج الثمار.

يتم استخراج جليكوسيدات السيانوجين واللاتريل المعروفين بكونهما علاج بديل للسرطان من بذور المشمش بينما ، خلال القرن السابع عشر في إنجلترا ، تم استخدام زيت المشمش ضد التورمات والأورام والقرحة. كما يتم تجفيف المشمش وحفظه وبالتالي يعتبر المشمش المجفف من الفواكه المجففة التقليدية على سبيل المثال.

ماهو الفرق بين المشمش وخوخ؟

  • ينمو المشمش في أنواع الأشجار برونوس أرمينياكا بينما الثمار المكتسبة منها الأنواع Prunus mandshuricaPrunus brigantina ، Prunus mumeو Prunus sibirica تُعرف أيضًا باسم المشمش. يزرع الخوخ في Prunus persicais.

  • المشمش أصغر منه وأحلى على سبيل المثال.

  • قشرة المشمش ناعمة. يمتلك الخوخ قشرة مخملية.

  • يعتبر حجر الخوخ سامًا. تستخدم بذور المشمش للأغراض الطبية على سبيل المثال.

  • يعتبر المشمش المجفف من الفواكه المجففة التقليدية. لا يتم تجفيف الخوخ عادة.

يمكنك مشاهدة المزيد من المعلومات حول الفرق بين الخوخ والمشمش

اسئلة متعلقة

...