0 تصويتات
39 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

عبد الله الحظرد حقيقة أم خيال ؟

يرجح البعض قول أخر في حقيقة عبد الله الحظرد ، وهذا القول تبناه الغرب وخاصة أمريكا حيث تناولت الأفلام وقصص الرعب قصة عبد الله الحظرد على اعتبار أنها شخصية وهمية من تأليف ووحي كاتب أمريكي.

يعود الأمر إلى فيلم أمريكي من إنتاج هوليود تناول كتاب الموتى وتم تصوير الفيلم في كوخ قيل إن فيه عاش وقتل عبد الله الحظرد ، وقيل أن وجوده أسطورة وليس حقيقية صنعها مؤلف وكاتب قصص رعب و خيال اخترعها لفكرافت.

وقيل أن لفكرافت اخترع القصة كلها واخترع الشخصية الوهمية الخيالية للساحر عبد الله الحظرد، ورسم شخصيته على أساس أنه شخص عربي ، أصيب بالجنون بعد أن كان شاعر.

وأراد لفكرافت أن يزيد من الخيال والتشويق في قصته ، فأثار الغموض بسحر الشرق وتأثيره على النفوس وجعل عبد الله الحظرد رجل من اليمن ، عاش في الصحراء لشير إلى غرابة حياته حيث الصحراء الموحشة الخالية من البشر وما بها من رعب في الظلام ، ووحشة في النهار.

ووضع كتابه كتاب العزيف بنفسه ، ونسج خيوط الاساطير والطلاسم والرسوم وأشكال الشياطين وغيره ، حتى وصل إلى قمة أحداث الرعب ، وذروتها في مشهد مقتل عبد الله الحظرد.

وصف لفكرافت مشهد موت عبد الله الحظرد بصورة تثير الرعب والخوف المستمر في القلوب ، حيث صور عبد الله الحظرد جالس بين الناس يحكي لهم عن أسرار الجن والشياطين التي عرفها عنهم ، وفجأة يظهر وحش على شكل مخيف ومرعب ليلتهم رأس عبد الله الحظرد، من بين الناس في ثواني والكل ينظر في دهشة ورعب الصراع الذي دار بين الوحش الغريب وعبد الله الحظرد، لينتهي المشهد بقتله واختفاء كلاهما من أمام أعين الشهود.

لكن تبقى حقيقة عبد الله الحظرد لغز لا يستطيع أحد نفيه أو تأكيده بشكل تام ، بيد أن المؤرخين وما توصلوا له ينفي الرؤية الغربية التي تراه خيال مؤلف وتؤكد على حقيقة كونه شخص عربي من أصول يمنية واشتهر بالسحر والشعر.

اسئلة متعلقة

...