1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو عبد الله الحظرد

لمعرفة حقيقة عبد الله الحظرد ، يحتاج الأمر للرجوع إلى الخلف قديما، وسوف تقدمه السطور القادمة قد يعد أمر مخالف للمنطق ، وغريب والأمر في تلك الافكار أنها غير مألوفة ، يعود الأمر لكتاب الموتى ، والذي كتب باللغة السومرية ، وعن طريق قراءة الكتاب يمكن استدعاء الموتى من قبورهم، و هو كتاب السحر أو كما يسمى كتاب العزيف ، وقد ظهر الكتاب بعد ترجمته وأمر بطريرك بحرقه.

وفي الوقت الذي قامت فيه المذابح في الأندلس وطرد العرب منها، كان هناك راهب يحب الثقافة العربية، وعلم بوجود كتاب العزيف وترجمة وتم إعدامه.

ورغم تناول الكتاب من اليهود ومن غيرهم وترجمته إلا أنه كما أكد المؤرخون كتاب عربي ، واسم عبد الله حظرد مكتوب بداخله، وقد استطاعوا تمييزه والتأكيد على وجوده.

وهنا تتضح حقيقة عبد الله الحظرد، هو شخص يمني ، ولد في مدينة صنعاء في عام سبعمائة ، عاش عشر سنوات في الصحراء ، صحراء الربع الخالي ، وهو شاعر عربي ، اتصف بالجنون، وعاصر خلفاء الدولة الأموية.

يحكى أنه رحل إلى أرجاء العالم كله ، حتى زار بابل ، وعرف الكثير من الناس و قابل بشر من أحجام غريبة ، وكانوا يعيشون في بيوت لا تسكن من صغر حجمها، وسماهم الصائبة، كان يجيد اللغات والترجمة للمخطوطات ودرس الغرائب ، وفسر بعض الأمور تفسيرات غير منطقية.

وقال عبد الله الحظرد أنه عرف مكان مدينة قوم عام والتي ذكرها القرآن الكريم، وعرف كيف تواصل قوم عاد مع الجن ، وتعلم منهن السحر ، ولا تعتبر كلمة حظرد ذات معنى، ولكن يرجح أن لها أصل أخر.

ويعد عبد الله الحظرد بالنسبة لمن كان بينهم من قومه شخصًا مجنونًا ، وهذا بسبب غرابة أفكاره ، وإيمانه أن الغوص في ما مضى لا يمكن معرفته إلا بالتواصل مع مخلوقات عاشت في الماضي، وكانت أفكاره ومعتقداته تدور حول التواصل مع الجن ، وخاصة أنه يرى أنهم سبقوا في الحياة حياة البشر ، لذا فهم يملكون الحقائق ، ويستطيعون مساعدة البشر في فهم ومعرفة الأسرار والألغاز الغامضة عليهم. 

اسئلة متعلقة

...