0 تصويتات
57 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الأطعمة التي تضر المرأة الحامل؟

  • السكر 

يعتبر السكر من من إحدى المكونات الغذائية التي يجب على المرأة الابتعاد عنها بشكل تام، سواء كانت مادة صريحة أم كانت مُضاقة على المشروبات، يؤدي تناول السكر إلى مقاومة الأنسولين والتي ترتبط بشدة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

يرتبط السكر بوجود الكثير من المشاكل في ضغط الدم خاصًة على المرأة الحامل، لذلك يجب التأكد من الحصول على المشروبات الطبيعية الخالية من السكر المُضاف، البدائل الصحية هي الماء والليمون والمياه الغازية الخالية من السكريات والمواد المُصنعة.

  • البيتزا

البيتزا من إحدى الأطعمة الغذائية التي يجب الابتعاد عنها خاصًة في فترة الحمل، حيث ترجع مكونات البيتزا إلى مكونات غير صحية مثل العجين المُكرر اللحوم المُجمدة أو بكميات كبيرة، بالإضافة إلى أن البيتزا عالية في السعرات الحرارية وتزيد من الوزن، توجد العديد من البدائل الصحية مثل معجنات الشوفان.

  • الخبز الأبيض

الخبز التجاري الموجود في أغلب الأسواق عادًة ما يكون غير صحي تمامًا للإستخدام ويحتوي على العديد من المكونات الغير صحية والتي يجب بالطبع الامتناع عنها تمامًا في فترة الحمل، حيث تحتوي تلك المنتجات التجارية على القمح المكرر ومستوى ضئيل من الألياف والعناصر الغذائية الهامة للجسم.

يؤدي الخبز الأبيض أيضًا في ارتفاع معدل السكر في الدم وبالتالي يزيد من مخاطر زيادة معدل ضغط الدم، توجد العديد من البدائل الصحية منها الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة فهي اختيار أفضل من الخبز الأبيض، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة في فترة الحمل.

  • عصائر الفاكهة

في الأغلب يعرف الجميع أن عصائر الفاكهة مُفيدة ولكن تلك المعلومة ليست صحيحة من حيث المطلق، حيث يوجد العديد من العصائر التي يجب الإفراط في تناولها مثل العصائر التي تحتوي على نسبة سكريات عالية، بالرغم من وجود الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة في الفاكهة إلا أن لا يجب الإفراط.

  • حبوب الإفطار

حبوب الإفطار هي حبوب مصنوعة من العديد من المكونات الغذائية مثل القمح والأرز والذرة، تلقى تلك الحبوب شعبية كبيرة؛ نظرًا لأنها سريعة التحضير ولذيذة إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر المضاف بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على العناصر الغذائية الهامة في وجبة الإفطار.

  • الطعام المقلي

الطعام المقلي من إحدى أخطر الأطعمة التي يمكن أن تتناولها المرأة الحامل على الإطلاق، فتلك الأطعمة كثيفة السعرات الحرارية كما تتكون من مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية الغير صحية ومنها الأمينات الحلقية الغير متجانسة يمكن استخدام بخار الماء في طهي الطعام أو السلق.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 79 مشاهدات
...