0 تصويتات
63 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد الفيتامينات لفقدان الوزن؟

  • فيتامين ب12

سواءً كان الشخص يحصل على الفيتامين على شكل حبوب أو حقن، فلا يجب أن يتوقع أن يقوم المكمل بزيادة الاستقلاب وحرق الدهون. حيث لا يوجد أي دليل علمي حول تأثيرات فيتامين ب12 على فقدان الوزن. يحتاج الجسم لفيتامين ب12 من أجل دعم وظيفة الأعصاب والخلايا الدموية وإنتاج الدنا. من أجل الحصول على الجرعة اليومية، من الأفضل تناول الأطعمة التي تحوي فيتامين ب12 في الغذاء.

على سبيل المثال، يمكن تناول الحبوب الكاملة المدعمة على الإفطار، وساندويتش سلطة التونة على الغداء، وفريتاتا البيض على العشاء. ويعتبر كبد البقر والمحار أيضًا من المصادر الغنية بفيتامين B12. يحتاج الشخص لفيتامين ب12 بكمية أكبر في حال كان يعاني من فقر الدم، أو كان نباتيًا، أو خضع لجراحة لعلاج البدانة، أو في حال تناول أدوية مثل ميتفورمين.

  • فيتامين د

يحتاج الجسم لفيتامين د من أجل امتصاص الكالسيوم والحفاظ على قوة العظام. لكن الباحثون لا يعتقدوا أنه يمكن أن يساعد في فقدان الوزن. هناك دراسة نُشرت في الصحيفة الأمريكية للتغذية وجدت أن النساء بعد سن اليأس الذين يعانين من زيادة الوزن استطاعوا فقدان الوزن عند الحصول على مكملات فيتامين د بمستويات صحية مقارنةً مع النساء الذين لم يحصلوا على كمية كافية من فيتامين د.

لكن يجب إجراء المزيد من الأبحاث من أجل تقييم هذه النتائج لمعرفة كيفية تأثير مكملات فيتامين د على الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن. الأسماك الدهنية، مثل الرنجة والماكريل والتونة، توفر أيضًا جرعات جيدة من فيتامين د. ينتجه الجسم عندما تعرض البشرة لأشعة الشمس.

يمكن أن يبدأ الشخص بممارسة رياضة المشي من أجل التمرين والتعرض لضوء الشمس. لكن يجب إدراك أن التعرض الشديد للشمس يمكن أن يزيد من الحروق الشمسية ويزيد من سرطان الجلد. يجب الحد من الوقت الذي يقضيه الشخص في الشمس والتأكد من وضع الواقي الشمسي.

  • الأحماض الدهنية أوميغا3

بعض الدراسات تشير إلى أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تدعم فقدان الوزن، ولكن الحصول على استنتاجات هو أمر لا يزال باكرًا. لكن مع ذلك، تعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 إضافة رائعة للحمية. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فهي تحمي القلب والأوعية الدموية من التلف والأمراض.  يعتبر سمك السلمون والماكريل والرنجة والسردين والتونة مصادر غنية لهذه المغذيات. يمكن تناول السمك عدة مرات في الأسبوع كجزء من الحمية الغذائية الصحية. ويمكن شويه أو سلقها وخبزها بدلًا من قليها.

  • الكالسيوم

هل تساعد مكملات الكالسيوم على فقدان الوزن؟ هناك أبحاث تشير إلى عدم جدوى الكالسيوم لفقدان الوزن، لكن بعض الخبراء يجدون أن الكالسيوم يمكن أن يزيد من تحطيم الدهون في الخلايا. البعض الآخر يجد أن الكالسيوم يمكن أن يتداخل مع قدرة الجسم على امتصاص الدسم من الأطعمة التي يتناولها الشخص.

لكن وفقًا لمكتب المكملات الغذائية ODS، فإن الدراسات السريرية لم تجد أيس رابط بين استهلاك الكالسيوم وبين فقدان الوزن. يحتاج الجسم للكالسيوم من أجل دعم صحة العظام، العضلات، الأعصاب، والأوعية الدموية.

من أجل الحصول على الكمية التي يوصي بها مكتب المكملات الغذائية، يجب تناول أطعمة غنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان منخفضة الدهون، والخضروات الورقية. هذه الأطعمة منخفضة الدهون ولكنها عالية القيمة الغذائية، مما يجعلها إضافة ذكية لفقدان الوزن.

  • الشاي الأخضر

قد يكون من المغري قراءة كتاب جيد مع فنجان من الشاي الأخضر أو تناول مكملات الشاي الأخضر لفقدان الوزن، لكن المشي السريع أو ركوب الدراجة سوف يقوم بحرق الدهون بشكل أكثر بكثير من هذه الجلسة اللطيفة وشرب الشاي الأخضر.

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية صحة القلب. لكن وفقًا للأبحاث التي أجريت عام 2012، فإن قدرة الشاي الأخضر على فقدان الوزن هو أمر ضئيل الأهمية ولا يعّول عليه. 

  • الحديد

يلعب الحديد دورًا رئيسيًا في الحصول على الطاقة من المواد الغذائية. يساعد الحديد على نقل الأكسجين إلى الخلايا في الجسم، من ضمنها العضلات. وهذا الأمر يساعد على حرق الدهون. يمكن أن يؤدي الحديد إلى فقر الدم بعوز الحديد، وهو واحد من أكثر الأمراض شيوعًا.

أعراض فقر الدم بعوز الحديد تتضمن:

  • التعب
  • انخفاض مستويات الطاقة

انخفاض مستويات الحديد يمكن أن تقلل من القدرة على التحمل الجسدي والأداء الرياضي. النساء اللواتي يعانين من دورة طمثية كثيفة والأشخاص الذين يتبرعون بالدم بشكل متكرر أكثر عرضة للإصابة بفقر الحديد. في حال كان الشخص يعاني من خطر أكبر لعوز الحديد، يجب التحدث إلى الطبيب من أجل الحصول على مكمل الحديد.

اسئلة متعلقة

...