0 تصويتات
85 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أتخلص من الوزن الزائد في رمضان؟

نعلم تمام العلم أن شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والعبادة، وأن الصيام ليس بنية خسارة الوزن أو الحفاظ على الصحة، بل هو تقرب وخضوع لله عز وجل، لكن الصيام بهذه النية لا يمنع أيضا أن يقوم الصائم ببعض الأنشطة لحماية صحته والعناية بها على غرار تخفيف الوزن، ونؤكد على عدم الخلط بين نية الصوم التي هي لوجه الله، وبين العناية بصحة الجسم وحماية له من مخاطر ومضار زيادة الوزن، وفي هذا الصدد تقدم لك مجلة سيدات الإمارات بعض النصائح الصحية التي ستسمح لك بالتخلص من الوزن الزائد خلال شهر رمضان، تابعي معنا:

  • الرياضة قبل الإفطار:

يمكنك ممارسة رياضة المشي أو الجري الخفيف أو القفز بحبل القفز، قبل ساعتين من موعد الإفطار للتخلص من الوزن الزائد.

  • الصلاة أثناء الإفطار:

تناولي في أول وجبة الأفطار، بضع حبات من التمر، واشربي كأسا من الحليب خالي الدسم، ثم بعد الصلاة، تناولي بقية طعام وجبة الإفطار، وستلاحظين أن الصلاة أثناء الوجبة تجعلك تتناولين الطعام بكميات أقل.

  • شرب السوائل:

احرصي على شرب الكثير من السوائل، خلال الفترة الفاصلة بين الإفطار والسحور، وننصحك بالعصائر الطبيعية التي تقومين بعصرها دون إضافة السكر، لأنها أكثر فائدة ولا تسبب زيادة الوزن.

  • تناول الخضر والفواكه:

إذا أحسست بالجوع في الفترة الفاصلة بين الإفطار والسحور، ننصحك بتناول الفواكه والخضروات خلال هذه الفترة، لأن الخضر غنية بالألياف والفيتامينات ولن تسبب زيادة الوزن.

  • المشي بعد الإفطار:

عليك أن تمارسي رياضة المشي بعد وجبة الإفطار بساعتين، ويمكنك ملاحظة الفرق من الأسبوع الأول، لأن المشي يمكنك من التخلص من الضغك وتسهيل عملية الهضم، فضلا عن حرق الحريرات التي قد تتحول إلى دهون في الجسم.

  • اختاري المشوي على المقلي:

تجنبي الأطعمة المقلية في الزيت بصفة عامة، بداية بالبطاطا ووصولا إلى اللحوم والأسماك، واستعيضي عنها بالأطباق المشوية لأن النار تمكن من تخليصها من الدهون المركبة التي تحتوي عليها.

  • تجنب المكسرات:

تحتوي المكسرات على كميات عالية من الحريرات، لذلك من المحبذ تجنبها، وخاصة المالحة منها، لأنها تسبب زيادة الوزن بطريقة ملحوظة خلال فترة وجيزة.

اسئلة متعلقة

...