0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف رجيم بواسطة (225k نقاط)

كيفية التخلص من الوزن الزائد!

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية التخلص من الوزن الزائد!

إذا كنت تعانين من الوزن الزائد وترغبين في الحصول على جسم رشيق ووزن مثالي سواء حفاظا على صحتك أو لتعزيز إطلالتك الأنثوية، حتما عليك اتباع حمية غذائية قاسية تحرمك من الاستمتاع بألذ وجباتك المفضلة ومع ذلك لا تفقدين الكثير من الوزن والسبب هو بعض العادات الخاطئة التي تشعرك بالإحباط. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض الحيل التي تساعدك على تخفيف وزنك دون عناء تطبيق الريجيم، فتابعي واكتشفي أكثر.

  • لا تفوتي وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار هامة وأساسية للجسم حتى عند تطبيق الريجيم، لأنها مصدر للطاقة التي تحتاجينها خلال النهار، كما أنها تنقذك من تناول كميات مضاعفة في الوجبة التالية. كل ما عليك فعله هو تجنب حبوب الإفطار والمعجنات مع التركيز على مصادر غذائية صحية مثل البروتينات والكربوهيدرات المعقدة التي تتوفر في البيض، الحليب قليل الدسم، الزبادي، الفول والخضروات والبطاطس المشوية لتتجنبي الشعور المفاجئ بالجوع.

  • كمية الطعام

اعلمي سيدتي أن أساس الريجيم الناجح للتخسيس هو التحكم طوعا في كمية الطعام التي اعتدت على تناولها، ناهيك عن نوعية الأكل فمهما كان طعامك قليل السعرات الحرارية عليك الالتزام بالكمية المحددة.

  • تناولي طعامك ببطء

يعتبر تناول الطعام ببطء مع مضغه جيدا من أبرز الحيل التي تنقذك من تناول المزيد والامتلاء، احرصي على وضع ملعقتك بين الفينة والأخرى حتى تضمني عدم تناول كميات كبيرة قبل 20 دقيقة من شعور المعدة بالامتلاء. ستلاحظين أنك ستستمتعين بمذاق الطعام أفضل من قبل.

  • طعام احتياطي

قد تنشغلين بالعمل أو بالدراسة ولا تحصلين على الوقت لتناول طعامك في المنزل مما يدفعك لشراء الوجبات الجاهزة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية. يمكنك الاستعانة بعلبة طعام داخل حقيبتك لتكوني جاهزة للأوضاع الطارئة.

  • لا تفعلي أشياء أخرى خلال الأكل

احرصي عند تناول طعامك على عدم مشاهدة التلفاز أو استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لأن ذلك سيصرف انتباهك ويجعلك تتناولين أكثر.

  • تقسيم الوجبات

من أفضل النصائح التي تساعدك على ضبط كميات الأكل والتحكم في الشعور بالجوع، احرصي على تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين ليكون المجموع 5 وجبات في اليوم. أما في ما يتعلق بالوجبات الخفيفة، فيجب أن تكون صحية ومن الألياف مثل الخضراوات والفواكه لأنها تمنحك الشعور بالشبع ومقاومة الجوع أتناء الحمية.

  • النوم الصحي

لا يقتصر التخلص من الوزن الزائد على الريجيم فقط، بل أيضا بالنوم الذي لا يقل عن 8 ساعات وبشكل منتظم، لأن السهر وعدم الحصول على قسط وافر يتسبب في زيادة الشعور بالجوع.

  • شرب الماء

قد يختلط الأمر أحيانا بين الشعور بالجوع والعطش، مما يدفعك لتناول الأكل دون وعي. لتجنب هذه المشكلة احرصي دائما على شرب كوب من الماء قبل البدء في تناول الطعام. كما أنه سيساعدك على الشعور بالامتلاء بسهولة.

اسئلة متعلقة

...