1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية التخلص من الوزن الزائد قبل ليلة رأس السنة؟

1- مارسي رياضة المشي

لعلك تدركين جيدا عزيزي تلك الأهمية البالغة التي تحضى بها الرياضة في التخلص من تراكم الدهون ومشاكل الوزن الزائد، ولكنك لا تجدين الكثير من الوقت للذهاب دائما إلى إحدى صالات الجيم بسبب مسؤولياتك العائلية والعملية الكبيرة. لا تقلقي من ذلك مطلقا عزيزتي، فيكفي أن تخصصي ساعةً واحدةً فقط من يومك كل صباح لممارسة المشي أو الهرولة السريعة من أجل الحصول على قوام رشيق كما تحلمين. نحن نعلم أنه لم يتبقى سوى 13 عشر يوما عن الكريسماس، ولكنها كفيلة حقا بخسارة عدد هام من الكيلوغرامات الزائدة إذا ما واظبت منذ اليوم على هذه العادة وجعلت منها أسلوب حياة بالنسبة إليك، جربي وستتأكدين من ذلك بنفسك!

2- أكثري من شرب المياه

والماء مشروب سحري، ليس فقط في المحافظة على سلامة الجسم وحمايته من العديد من الأمراض، بل أيضا في تفتيت الدهون المتراكمة هناك والقضاء عليها بشكل نهائي، ومن أجل ذلك أنت مدعوة عزيزتي إلى تناول ما لاقل عن 8 أكواب منه بشكل يومي. أما إذا كنت تبحثين عن طريقة أسرع للتخلص من الوزن الزائد كما هو حالك اليوم، فيكفي أن تواضبي يوميا على شرب كوب من المياه الساخنة الممزوجة مع الليمون على الريق، وإعادة الكرة قبل وجبة الطعام بنصف ساعة وبعدها أيضا. أما خلال المساء وقبل الذهاب الى النوم تحديدا، فيكفي أن تقومي بتناول كوب من المياه الصافية. ستساعدك هذه العادة على خسارة 5 كيلو جرامات من وزنك خلال وقت وجيز، فالماء والليمون لا يعملان فقط على تحفيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، بل إنهما فعالان أيضا في مساعدة الأمعاء على التخلص من الفضلات ومن مشاكل الإمساك، فهل يوجد أفضل من ذلك؟!

3- استخدمي كريم الزنجبيل

إذا كنت من المتابعات الوفيات لمجلتنا سيدتي، فلا بد من أنك قد صرت خبيرةً الآن بتلك الفوائد المذهلة التي يمنحك إياها مشروب الزنجبيل في التخلص من مشاكل السمنة وزيادة الوزن. ولعلك قد جربت سابقا تناول هذا المشروب ولكنك لم تتمكني من تحمل مذاقه اللاذع، لا تقلقي من ذلك عزيزتي، فبإمكانك الاستفادة من مزايا هذه العشبة بطريقة مختلفة، وذلك من خلال استخدام الكريم الخاص بها، والمعروف هو الآخر بفعاليته العالية في القضاء على تراكمات الدهون في مناطق مختلفة من الجسم. طبعا يمكنك اقتناء هذا الكريم من أحد المحلات التجارية القريبة منك، أما الأفضل فهو تحضيره بنفسك في المنزل، وذلك عبر الاعتماد على الطريقة التالية :

1. المكونات :

  • 3 ملاعق من الزنجبيل.
  • كوب من الماء المغلى.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • بضع القطرات من زيت اللوز.
  • كمية مناسبة من كريم الجليسوليد.

2. طريقة التحضير :

  •  امزجي الزنجبيل مع الماء وضعي الخليط على النار إلى غاية أن يتضاءل مقداره إلى نحو الربع كوب.
  • أضيفي عند ذلك ماء الورد وقطرات زيت اللوز.
  • زيدي بعدها كريم الجليسوليد وحركي جميع المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على مزيج كريمي.
  • استخدمي الكريم لدهن مناطق كل من البطن والأرداف والخصر، وذلك بمعدل مرة واحدة يوميًا.

4- تناولي خلطة الجوز 

يعتبر الجوز، أو عن الجمل كما يحلو للعديدين تسميته، واحدا من أفضل أنواع المكسرات المفيدة للجسم، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالبروتينات وبالألياف الغذائية والمعادن الأساسية أيضا، كالحديد والبوتاسيوم والفوسفور ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. ولا تساعد تلك التركيبة الاستثنائية على مواجهة العديد من المشكلات الصحية فقط، بل إنها رائعة أيضا في الحصول على الجسم المثالي بفضل قدرتها على تنظيم عملية الأيض، وتعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أيضا فعاليتها في حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة. أما إذا كنت ترغبين في الحصول على جميع تلك المزايا خلال وقت قصير يجعلك تستقبلين السنة الجديدة كأفضل ما يكون، فندعوك إلى تحضير الوصفة التالية، والتي ستستمتعين قطعا بمذاقاتها اللذيذة أيضا:

1. المكونات

  • 1/2 كوب من الجوز.
  • 1/2 كوب من بذور الكتان.
  • 1/2 كوب من القرفة.

2. طريقة التحضير

  • ضعي جميع المكونات معا في الخلاط الكهربائي واضربيها بشكل جيد.
  • احتفظي بالمزيج في وعاء زجاجي بالبراد.
  • تناولي ملعقةً من الخلطة كل يوم قبل النوم، واحصلي خلال فترة وزيجة على جسم مثالي كما تحلمين.

5-احرصي على تناول الفواكه والعصائر الخاصة بها 

تعتبر الفواكه واحدةً من أكثر الأطعمة المنصوح بتناولها دائما، وذلك لما لها من فوائد لا تحصى على الناحيتين الصحية والجمالية. أما بالنسبة إلى الدهون، فقد كشفت الدراسات العلمية المختلفة تواجد العديد من الغلال الفعالة في إنقاص الوزن والتخلص من مشاكل السمنة، وعلى رأسها الأناناس والعنب، فاحرصي إذا عزيزتي على تناول هذه الأخيرة بشكل يومي أو أيضا الاستمتاع بتحضير العصائر الخاصة بها مع الحرص في هذه الحالة على عدم إضافة السكر أو أي من المحليات الأخرى. سيكون الإحساس ممتعا والنتائج مذهلةً، أجزم لك بذلك شخصيا عزيزتي!

اسئلة متعلقة

...