1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد مشروب القرفة والشاي الأخضر؟

تبحث العديد من السيدات الذين يعانون من مشكلة السمنة عن طرق بديلة تساعدهم على تعزيز نظامهم الغذائي. و بالرغم من أن هناك العديد من المتخصصين الذين يقدمون أساليب خارقة للحصول على الوزن المثالي إلا أنه يجب أن تتأكدي سيدتي أن إنقاص الوزن يتطلب الإصرار على تحقيق هدفك والإنضباط بنظامك الغذائي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية لحرق المزيد من الدهون المتراكمة. وبالإضافة إلى ذلك هناك “مساعدات تكميلية” تساعد في تحسين النشاط الأيضي لحرق الدهون بسهولة. من بين هذه الاحتمالات، نجد شراب القرفة و الشاي الأخضر، والأناناس لإزالة السموم من الجسم مع تعزيز حرق المزيد من السعرات الحرارية.

فوائد الشاي الأخضر

هو واحد من المنتجات التي تساعد على التخسيس ويمكنك إضافته إلى نظامك لأنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في أنسجة الجسم. من خصائصه أنه مدر للبول، ويكافح احتباس الماء. الشاي الأخضر يحسن عملية العبور المعوي وسيخلصك من السموم كما سيخفض من مستويات الكوليسترول في الدم.

فوائد الأناناس

يمكنك سيدتي إضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي مهما كانت نوعية الحمية التي تقومين باتباعها، وذلك ليس فقط لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة ولكن لأنه كذلك مصدر مهم من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

يحتوي الأناناس على الفيتامينات A و C، اللازمة لتعزيز جهاز المناعة، بالإضافة أنه يحتوي على البروميلين وهو إنزيم يساعد على الهضم والحد من تراكم الدهون في منطقة البطن.

هذه الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة، لذلك ستحميكيمن الأمراض المزمنة وستسهل إزالة السوائل التي تسبب التهاب الأنسجة. ومن الجدير بالذكر أن هذه الفاكهة تعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

فوائد القرفة

تساعد القرفة على فقدان الوزن، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من آثار الجذور الحرة. هذا المكون يحسن عملية الأيض، كما يساعد على تحويل الدهون والسكريات إلى طاقة. الإستهلاك المنتظم للقرفة يساعد على إزالة السموم من الدم.

المكونات:

  • كوب ماء
  • 1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
  • ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر
  • 2 شرائح من الأناناس
  • 2 ملاعق من العسل

هذا المشروب سيخلصك من الوزن الزائد وطريقة التجهيز سهلة وبسيطة حيث عليك مزج القرفة مع الماء المغلي واتركي الخليط فوق النار لمدة دقيقتين ثم أضيفي الشاي الأخضر وأزيلي القدر من على النار. بعد مرور 10 دقائق قومي بتصفية المزيج وأضيفي الأناناس والعسل. يفضل تناول هذا العلاج الدافئ مرتين في اليوم كامل أيام الأسبوع أو 3 مرات على الأقل.

اسئلة متعلقة

...