0 تصويتات
69 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

هل أستطيع إعطاء المصاصة لطفلي ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل أستطيع إعطاء المصاصة لطفلي ؟

المصاصة أو اللهاية هي تلك القطعة البلاستيكية التي نضعها في أفواه الرضع لتهدئتهم والتخلص من بكائهم لفترات طويلة ، ولكن يظل الأولياء في تساءل عما إذا كانت هذه الحركة صحيحة أو خاطئة في حق الرضيع .

فوائد المصاصة :

يمكن للمصاصة أن تكون وسيلة فعالة لتمرين الطفل على المص واستعمال فمه بصفة جيدة ليتمكن لاحقا من تناول أي قطعة من البسكويت أو الأطعمة التي تحظرينها في المنزل، إضافة إلى ذلك يمكنك ملاحظة مدى تركيز الرضيع في اللعب والاستمتاع بوقته عند وضعك لهذه القطعة في فمه .

مخاطر اللهاية :

من الضروري الاستغناء تماما عن فكرة اللهاية في فترة الرضاعة الطبيعية لما لها من تأثيرات سلبية على قدرة الأم على إفراز الحليب بصفة طبيعية، كما تتسبب هذه المصاصة في عزوف الطفل عن الرضاعة وعدم تقبله لفكرة ترك هذه اللعبة المسلية وهذا أخطر ما يمكن أن يتعرض له الأطفال في سن مبكرة نظرا لأهمية حليب الأم في بناء عقله وتغذيته. لذلك من المفروض على الأم الاستغناء نهائيا عن مثل هذه الأدوات.

  • الجانب النفسي :

تتسبب هذه المصاصة في إحداث فراغ وهوة كبيرة بين الأم وطفلها، فالطفل في هذا العمر في حاجة إلى التركيز أكثر مع والدته حتى تكون السبب الأول والرئيسي وراء سعادته.

  • الأسنان :

يتعود الطفل على المص لتظل هذه الفكرة عالقة في ذهنه إلى فترة نمو الأسنان ليبحث عن أي جسم يدخله في فمه وهذا ما يؤثر سلبا على نمو أسنانه بطريقة طبيعية.

  • البكاء

غالبا ما يتعلق الطفل بهذه المصاصة إلى حد كبير فيرفض نزعها من فمه لأي سبب، ويشرع في البكاء دون توقف في أول محاولة منك لإطعامه أو تنويمه.

اسئلة متعلقة

...