0 تصويتات
76 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي  أسباب النفس الكريه عند الطفل؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي  أسباب النفس الكريه عند الطفل؟

يمثل النفس الكريه أحد أهم المشاكل التي تسبب إحراج الأم وقلقها على صحة طفلها، لكن هذا لا يعني صعوبة التخلص من الإشكال، فكل ما عليك هو معرفة سبب النفس السيء ليتخلص منها ابنك نهائيا، لذلك قررنا أن نقدم لك أهم أسباب الرائحة الكريهة التي تصيب الطفل، تابعي معنا:

  • تسوس الأسنان

يمثل تسوس الأسنان أحد أهم اسباب الروائح الكريهة في فم الأطفال والمراهقين، لذلك عليك التأكد من حالة أسنان الطفل واصطحبيه إلى طبيب الأسنان في حالة وجود أي إصابات وإن كانت صغيرة.

  • التهاب اللثة

يمثل التهاب اللثة السبب الثاني الأكثر تأثيرا على رائحة الفم، لذلك عليك التأكد من سلامة لثة ابنك ومعالجتها عند ملاحظة أي التهابات أو إصابات.

  • جفاف الفم

يمثل جفاف الفم الذي ينتج عند التنفس بالفم عند الأطفال أحد أهم أسباب الرائحة الكريهة ويكون ذلك عادة بسبب صعوبة التنفس من الأنف أو بسبب الالتهابات في الجيوب الأنفية.

  • التدخين

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة عند المراهقين بسبب التدخين لذلك عليك التأكد من سلوك ابنك وتوعيته بمخاطر التدخين التي تبدأ بالرائحة الكريهة وتنتهي بما لا يا يحمد عقباه.

  • مص الأصابع

يقوم بعض الأطفال بمص أصابعهم أو بمص الشراشف لذلك جنبيه تلك العادة السيئة من خلال اقتناء لهاية لابنك تجنبه مخاطر مص الإصبع أو الشراشف.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 75 مشاهدات
...