0 تصويتات
72 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

أسباب ظهور الشيب عند الأطفال؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أسباب ظهور الشيب عند الأطفال؟

سوء التغذية: يحتاج الشعر لبعض العناصر الغذائية الهامة حتى يحافظ على لونه الطبيعي مثل الزنك و الكبريت حتى ينمو الشعر بشكل صحي كما هو مطلوب، وفقدانها بسبب عدم حصول الطفل على نظام غذائي متوازن قد يكون أحد الأسباب الأساسية وراء هذا الخلل.

أسباب وراثية: تلعب العوامل الوراثية دورا هاما وراء ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي عند الأطفال، فإذا كان التاريخ العائلي يتضمن ظهور الشيب في سن مبكرة فيكون الأمر طبيعي بالنسبة لسن طفلك مهما كانت مبكرة.

القشرة: تشير بعض الأبحاث إلى وجود علاقة كبيرة بين ظهور الشعر الأبيض والقشرة عند الأطفال،  فإذا كان طفلك يعاني من وجود قشرة شديدة في الشعر فانه قد يكون عرضة لفقدان لون الشعر الطبيعي.

الاضطرابات المرضية: قد يكون ظهور الشيب ناتج بعض الاضطرابات المرضية مثل تصلب الجلد والبهاق وهي أمراض تتسبب في فقدان صبغة الشعر الطبيعية ليصبح رمادي أو أبيض.

الغدة الدرقية: إذا كان الطفل يعاني من قصور على مستوى الغدة الدرقية التي تفرز الهرمونات فسيكون حتما معرضا لظهور الشعر الأبيض.

تناول الأطعمة المجمدة: تقوم بعض الأمهات بتقديم الأطعمة المجمد للطفل دون الوعي بمخاطرها، حيث تفتقد لنسبة كبيرة من الزنك ليصبح الشيب أحد النتائج الغير محببة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
2 إجابة 411 مشاهدات
...