0 تصويتات
62 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيفية الوقاية من القمل عند الأطفال؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية الوقاية من القمل عند الأطفال؟

– الاهتمام بنظافة الطفل الشخصية و تغيير ملابسه يوميا. حيث يفضل القمل الانتقال من الجسم عبر الملابس المتسخة التي تكثر فيها الأوساخ والروائح الكريهة، فهي عرضة لزحف القمل فيها.

– تخصيص فرشاة شعر و أدوات خاصة لكل فرد من الأسرة، و اطلبي من أطفالك عدم إعارة أي من أدواتهم الخاصة إلى أي من أصدقائهم في المدرسة.

– العدوى من أسهل وأهم أسباب الإصابة بالقمل الاحتكاك المباشر بشخص مصاب، أو تشارك الأغراض الشخصية معه. لذلك يجب التنبيه على الأطفال بعدم الاقتراب أو الالتصاق بشكل وثيق بأصدقائهم في المدرسة، حتى لا يصابوا بهذا النوع من الحشرات.

– غسل الشعر و لو مرة في الأسبوع، فحشرة القمل تفضل العيش في الأماكن التي لا تتعرض للماء، فالشعر الذي يتعرض للماء، و كذلك الجسم الذي يغسل يوميا بالماء، أقل عرضة للإصابة بالقمل، فالقمل يحب الأماكن الجافة التي لا يصلها الماء.

– تمشيط شعر الطفل بمشط ذي أسنان رفيعة و متقاربة، لإزالة أي حشرات تظهر في الرأس، و مراقبة شعر الطفل كل فترة، خصوصا عند منطقة الرقبة وخلف الأذنين، و ذلك إذا علمتِ بوجود حالات أطفال مصابين بعدوى القمل في المدرسة.

– توجد عدة أنواع من اللوسيون متوافرة في الصيدليات للقضاء على هذه الحشرات، ويجب المداومة على استخدامها لتحقيق أفضل النتائج.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 70 مشاهدات
...