1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما نتائج انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب ؟ 

في تموز سنة 2014 أفادت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، بأن كبير محققي الأمم المتحدة قال: “يمكن إضافة مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام، إلى قائمة المشتبه في ارتكابهم جرائم حرب في سوريا”. بحلول يونيو سنة 2014 وفقاً لتقارير الأمم المتحدة، قتل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، مئات أسرى الحرب وأكثر من 1000 مدني.


في تشرين الثاني سنة 2014، قالت لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن سوريا: :إن داعش ارتكب جرائم ضد الإنسانية:. لقد اتهم تقرير صادر عن هيومن رايتس ووتش، في تشرين الثاني سنة 2014 جماعات داعش، التي تسيطر على درنة بليبيا بارتكاب جرائم حرب، وانتهاكات لحقوق الإنسان وترهيب السكان.


لذلك وثقت هيومن رايتس ووتش ثلاث عمليات إعدام بإجراءات موجزة على ما يبدو، وما لا يقل عن 10 عمليات جلد علنية من قبل مجلس شورى الشباب الإسلامي، الذي انضم إلى داعش في تشرين الثاني. كما وثقت قطع رؤوس ثلاثة من سكان درنة وعشرات الاغتيالات، التي بدت ذات دوافع سياسية لقضاة ومسؤولين عموميين، وأفراد من قوات الأمن وغيرهم. أيضاً قالت سارة ليا واتسون التي تعد مديرة هيومن رايتس ووتش، في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “على القادة أن يفهموا أنهم قد يواجهون محاكمة محلية أو دولية، بسبب الانتهاكات الجسيمة للحقوق التي ترتكبها قواتهم”.

اسئلة متعلقة

...