0 تصويتات
67 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف يتم تعزيز المناعة خلال فترة الحمل؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف يتم تعزيز المناعة خلال فترة الحمل؟

تُعاني السيدات من عديد المشاكل الصحية خلال فترة الحمل حيث تكون هذه الفترة أكثر حساسيةً من غيرها وتصبح المرأة أكثر عرضةً للاصابة بارتفاع ضغط الدم والعدوي والالتهابات ونزلات البرد، وكما هو معروف لا يسمح للمرأة الحامل بتناول الأدوية ومن أجل ذلك يبقى الحل الأمثل هو الحرص على اتباع النصائح التي تعمل على تعزيز المناعة.

تناولي الأطعمة التي تساعد على تعزيز المناعة:

الطعام الذي نتناوله يؤثر بشكل مباشر على صحتنا من أجل ذلك يجب التنبه لاتباع نظام صحي متوازن مع التركيز خلال فترة الحمل على تناول الأطعمة المساعدة على تعزيز المناعة ولعلّ أبرزها الخضروات والحمضيات والثوم والمكسرات والبيض واللحوم وهي أطعمة تساعد على تعزيز مستويات المناعة من خلال مد الجسم بالفيتامينات الازمة والأحماض الأمنية والأحماض الدهنية التي تساعد على مكافحة الأمراض.

المكملات الغذائية:

سيكون من الجيد استشارة الطبيب حول تناول بعض المكملات الغذائية، لأن الأم تحتاج خلال فترة الحمل لتناول غذاء متكامل يضمن النمو الأمثل للجنين.

تجنب الوجبات السريعة:

تجنبي الأكلات السريعة بحيث تحتوي على نسبة هامة من السكريات الضارة والدهون المشبعة التي تنعكس بصورة سلبية على الصحة وتضعف جهاز المناعة.

اشربي الكثير من الماء:

يعمل الماء على تنقية الجسم وتطهيره من السموم التي تساهم في إضعاف جهاز المناعة، فلا تترددي في شرب كمية هامة من المياه خلال الحمل.

اسئلة متعلقة

...