0 تصويتات
49 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما تفاصيل ثورة مارس ؟

في سنة 1848 توحد الليبراليون والقوميون الألمان في الثورة، وشكلوا برلمان فرانكفورت. طالبت الحركة الألمانية الكبرى، داخل هذه الجمعية الوطنية بتوحيد جميع الأراضي، التي يسكنها الألمان في دولة واحدة. بشكل عام فضل اليسار الجمهوري الحل الألماني الأكبر، بينما فضل الوسط الليبرالي الحل الأصغر بنظام ملكي دستوري.


جادل المؤيدون لموقف الألمان الأكبر، بأنه منذ حكم آل هابسبورغ الإمبراطورية الرومانية المقدسة، لما يقرب من 400 سنة من 1440 إلى 1806، (الانقطاع الوحيد عن انقراض، سلالة هابسبورغ الذكورية في سنة 1740 إلى انتخاب فرانسيس الأول سنة 1745)، النمسا الأنسب لقيادة الأمة الموحدة.


ومع ذلك فقد طرحت النمسا مشكلة؛ لأن هابسبورغ حكموا أجزاء كبيرة من الأراضي غير الناطقة بالألمانية. كانت أكبر منطقة من هذا القبيل مملكة المجر، التي تضمنت أيضاً عدداً كبيراً من السكان السلوفاكيين والرومانيين والكروات. تضم النمسا أيضاً العديد من الممتلكات ذات الغالبية العظمى من السكان غير الألمان، بما في ذلك التشيك في الأراضي البوهيمية، البولنديين، الروسيين، الأوكرانيين في مقاطعة غاليسيا، السلوفينيين في كارنيولا، الإيطاليين في لومباردي – فينيسيا وترينتو، التي كانت لا تزال مدمجة في التاج التيرولي الأرض، التي تشكل معاً الجزء الأكبر من الإمبراطورية النمساوية.

اسئلة متعلقة

...