0 تصويتات
71 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل من المفيد للمرأة الحامل أن تناول التوت الأسود؟ 

  • تعزيز الطاقة :

يعتبر التوت الأسود مصدرا طبيعيا للطاقة وسلاحا فعالا في التصدي إلى حالات التعب والاجهاد التي ترافق المرأة خلال فترة حملها، خاصةً إذا ما واظبت هذه الأخيرة على تناوله قبل أشهر قليلة من وضعها.

  • تحسين صحة العظام :

كونه مصدرا غنيا بالكالسيوم والمغنيسيوم، يمتلك التوت الأسود القدرة على المحافظة على سلامة عظام المرأة وتعزيز صحة أسنانها ضد كل المشاكل التي من شأنها أن تواجهها خلال فترة الحمل. كما سيكون أمام الجنين هو الآخر فرصةً للنمو بشكل طبيعي والحصول أيضا على بنية قوية، وذلك بفضل ما تتسم به تركيبة ثمرة التوت من معادن وعناصر أساسية مغذية.

  • مقاومة مشاكل الإمساك :

من مميزات التوت الأسود أيضا احتواؤه على نسبة عالية جدا من الألياف تسمح للمرأة الحامل بتغطية حوالي 21% من حاجياتها اليومية من هذه الأخيرة، وهو ما يساهم وبشكل كبير في مواجهة مشاكل الإمساك التي طالما تعاني منها النساء خلال هذه الفترة. وليس هذا كل شيء، إذ يعتبر التوت الأسود أيضا من الفاكهة الفعالة في تيسير عملية هضم الطعام وتعزيز نشاط المعدة في امتصاص الأغذية الضرورية.

  • مجابهة مسببات النزيف الحاد :

بالإضافة إلى جميع تلك المميزات، يتسم التوت الأسود أيضا بقدرته العالية على تحسين عمل الدورة الدموية للمرأة الحامل ومجابهة احتمالات التعرض إلى أية نزيف، وذلك بفضل احتوائه على نسبة هامة من فيتامين K المعروف بقدرته على تعزيز تخثر الدم.

  • تحسين عمل المشيمة :

من خصائص التوت الأسود أيضا قدرته على منح المشيمة الكفاء العالية. وهذه الأخيرة، أي المشيمة، هي عضو دائري مسطح الشكل يتصل بالجنين عن طريق الحبل السري في الرحم، وهي تمتلك عادةً أربعة وظائف رئيسية وهي : تغذية الجنين، ومساعدته على التنفس، وتثبيت الحمل، بالإضافة أيضا إلى إخراج المواد السامة الناتجة عن الأيض.

  • مقاومة مشاكل التشوهات والعيوب الخلقية :

يبدو أن مزايا التوت الأسود لا تنتهي بالمرة بالنسبة إلى المرأة الحامل، حيث يحتوي هذا الأخير أيضا على حوالي 10% من الكمية الموصى بتناولها من حمض الفوليك خلال اليوم. ويعتبر هذا الحمض من العناصر الغذائية الحيوية التي تمنع تكون العيوب الخلقية لدى الجنين وبالتالي مقاومة الإجهاض.

  • مقاومة مشاكل القلب والأوعية الدموية : 

أثبتت العديد من الدراسات العلمية بأن تناول التوت الأسود بشكل منتظم كفيل بأن يحمي المرأة الحامل وجنينها من التعرض إلى مخاطر مواجهة مشاكل القلب والأوعية الدموية.

  • المحافظة على نظارة البشرة

يلعب التوت الأسود دورا حيويا في منح المرأة الحامل بشرةً نظرةً ومتألقةً لطالما كانت تفتقدها خلال فترة الحمل؛ فهو يحتوي على نسبة هامة من فيتامينات A وC،  وأيضا الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد جميعها على تجديد خلايا الجلد، وأيضا محاربة الجذور الحرة. وليس هذا كل شيء، إذ تحتوي فاكهة التوت أيضا على 85% من المياه، وهو ما يسمح بمنح البشرة الكثير من الترطيب، بالإضافة أيضا إلى مساعدتها علي التخلص من جميع السموم والشوائب.

اسئلة متعلقة

...