0 تصويتات
52 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف تجعلين طفلك يتوقف عن مصّ إبهامه؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تجعلين طفلك يتوقف عن مصّ إبهامه؟

  • لحل الأول : 

أول طريقة يمكنك الاعتماد عليها لجعل طفلك يتوقف عن وضع إصبعه في فمه هي محاولة شد انتباهه إلى بعض الأشياء الأخرى، كإلهائه بمجموعة من الألعاب التي يحبها مثلا، أو أيضا دعوته إلى تعلم بعض المهارات الحرفية أو الفنية كالرسم والموسيقى وغيرهما.

  • الحل الثاني : 

مهما يكن خوفك كبيرا على صحة طفلك، فلا تحاولي مطلقا إجباره على إخراج إصبعه من فمه بالقوة، بل استخدمي معه أسلوبي اللين والتجاهل، فقد كشفت الدراسات العديد على أن السبب الرئيسي الكامن وراء ممارسة هذه العادة هو عدم شعور الصغير بالأمان، وبالتالي فإن استخدام القسوة معه قد يزيد الأمر سوءا. ومن ناحية أخرى، أثبتت التجارب أيضا أن درجة العناد تزيد بشكل كبير لدى غالبية الأطفال عند بلوغهم لسن معينة، حيث يعمد هؤلاء إلى فعل كل ما يمكن أن ينهى عنه الوالدين، وبالتالي لا فائدة ترجى من ممارسة الضغط عليهم.

  • الحل الثالث : 

من الحلول المنصوح بها أيضا لتخليص الطفل من عادة مص إصبعه هي غمس هذا الأخير في أحد الأطعمة اللاذعة أو سيئة المذاق إلى أن ينفر الصغير من فكرة إعادة الكرة. أما عن المأكولات التي يمكنك الاعتماد عليها، فنذكر خاصةً الخل والصبار والفلفل الأحمر، وهي مأكولات عليك التنويع بينها في كل مرة حتى لا يتعود طفلك على نفس المذاق ويصبح عاديا بالنسبة إليه.

  • الحل الرابع : 

احرصي عزيزتي أيضا على تغطية إصبع طفلك بواسطة قفاز خاص وتثبيته بشكل جيد لفترة طويلة من الزمن، ينسى خلالها الصغير بشكل تدريجي ممارسة تلك العادة السيئة.

  • الحل الخامس : 

في النهاية، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن الكثير من الأطفال يلجؤون عادةً إلى مص أصابعهم نتيجةً لعدم تقبلهم لبعض الأوضاع الصعبة المحيطة بهم أو أيضا بسبب مجموعة من المواقف المحرجة التي يمكن أن يكونوا قد تعرضوا لها، ومن أجل ذلك ندعوك إلى توخي الكثير من الحذر ومحاولة الحرص دائما على توفير المناخ الهادئ والسليم من أجل راحة صغيرك حتى تمكنيه من تجاوز خلفيات تلك العادة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 62 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 46 مشاهدات
...