0 تصويتات
51 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ماهي مخاطر المكياج على بشرة الطفل؟

أصبحنا اليوم في عالم يحكم على المظاهر الخارجية مما جعل الكثير من السيدات يسارعن إلى وضع المكياج لأطفالهن حتى تكون إطلالتهن ملفتة للنظر خاصة في المناسبات وللالتقاط الصور بأبهى حلة، في حين أن هذه المستحضرات تحمل في طياتها أخطار تفوق مميزاتها ولها العديد من الآثار الجانية الضارة على البشرة والجسم. اكتشفي معنا ذلك حتى تحافظي على جمال طفلتك الطبيعي.

حساسية الجلد

نعم سيدتي قد يتسبب الماكياج في حساسية الجلد لطفلك لأنه يحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية خاصة البارابين الذي يمنع نمو البكتيريا في الماكياج في حين أنه يتسبب بحساسية للجلد ويؤدي إلى تهيج وطفح جلدي.

الصداع

قد تستغربين ذلك سيدتي لكن هل تعلمين أن قلم الكحل والماسكرا قد يدخل إلى مجرى العين ثم إلى الأغشية المخاطية فيتسبب بتهيجها مما ينتج عنه التهابات على مستوى العين وصداع رهيب قد يشعر به طفلك وتكونين سببًا في ذلك.

حب الشباب

للمحافظة على جمال بشرة طفلك يجب أن تتجنبي وضع الماكياج لأن الجلد هو عضو كذلك في الجسم ويحتاج إلى التنفس وتطبيق بلاشر أو كريم الأساس سيقوم بسد مسام البشرة فتظهر البثور في سن مبكرة، وستتشكل الرؤوس السوداء خاصة إذا كنت تقومين بذلك يوميًا.

التهاب العين 

من الطبيعي أن يتسبب الماكياج بالتهاب العين لأنه يحتوي على مواد كيميائية هذا بالإضافة إلى أنه قد يتسبب في الحد من نمو الرموش.

الشيخوخة المبكرة

قد تعاني بعض الفتيات في بعض الأحيان من ظهور الخطوط الدقيقة وخطوط التعبير في سن المراهقة وذلك يعود إلى الاستخدام المبكر للماكياج لأن له تأثيرات سلبية طويلة المدى.

يجب أن تحافظي سيدتي على جمال بشرة طفلك وتتجنبي قدر الإمكان وضع الماكياج.

اسئلة متعلقة

...