0 تصويتات
60 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

كيف  تساعد الطفل على تناول الأكل الصحي دون مشاكل؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف  تساعد الطفل على تناول الأكل الصحي دون مشاكل؟

تواجه الكثير من الأمهات صعوبة في جعل الطفل يتناول الأكل خاصة ما إذا كان يحتوي على الخضراوات أو البقول، ولأن الغذاء الصحي هو أساس الجسم السليم حتى ينمو بشكل مثالي سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح التي تساعد الطفل على تناول الأكل الصحي دون مشاكل.

  • التوقيت المناسب

إذا كنت سيدتي تحاولين جعل طفلك يتناول الخضراوات فعليك تقديمها في التوقيت المثالي أي عندما يكون جائع وليس في منتصف الوجبة أو في نهاياتها، كما يجب عليك سيدتي تنسيق أطباق الطعام التي تقدمينها فلا يجب عليك وضع الخضراوات مع المعجنات لأنه سيرفض حتما تناولها.

  • التشجيع

حيلة بسيطة لكن نتائجها مثالية، احرصي سيدتي على تشجيع طفلك في كل مرة ينهي فيها طعامه من خلال مكافأته بأشياء رمزية حتى تكون بمثابة حافر على تناول الطعام بدون عناد.

  • أجواء من المرح

اجعلي من توقيت تناول الطعام فرصة لجمع العائلة والحصول على جو دافئ ملئه المرح والخيال حتى يشعر طفلك بالحماس ولا يمتنع عن تناول الطعام مهما كان نوعه. احرصي سيدتي أيضا على أن تقدمي نفس الطبق لجميع أفراد العائلة حتى تكوني مصدر تشجيع على تناول الطعام الصحي.

  • شكل الطبق

من المعروف أن الأطفال يفضلون الألوان والأشكال المميزة التي تثير فضولهم، لذلك لا تترددي في تقديم الطعام في طبق جذاب مع الحرص على وضع الخضراوات الملونة وبشكل مرح حتى يتناولها.

اسئلة متعلقة

...