0 تصويتات
85 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

ما هي إفرازات الحمل المهبلية غير الطبيعية؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي إفرازات الحمل المهبلية غير الطبيعية؟

عندما تعرف المرأة تغيرات في إفرازاتها (تختلف عن تلك التي ذكرناها في العنصر السابق)، فإنها مدعوة إلى المسارعة بمراجعة الطبيب المختص، لأن ذلك قد يكون علامةً على إصابتها ببعض الأمراض أو أيضا مواجهتها لمشكلات في الحمل. ومن أبرز تلك التغيرات نذكر خاصةً :

  • إذا كانت فترة الحمل لم تبلغ بعد أسبوعها السابع والثلاثين، ولاحظت خلالها المرأة زيادةً في الإفرازات أو تغيير في نوعها (كأن تصبح مائيةً مثلا، أو شبيهة بالمخاط، أو دمويةً، أو كان يشوبها دم قديم وردي أو بني)، فهذا يعد علامةً على أن موعد المخاض سيكون قبل  أوانه.
  • إذا كانت الإفرازات المهبلية بيضاء عديمة الرائحة وتسبّب الإزعاج لصاحبتها (كالإحساس بالألم عند التبول أو الجماع، أو الشعور بالحكّة، أو بالحرقة، أو أيضا إذا ما بدا الفرج ملتهبا)، فهذا يعني إمكانية إصابة هذه الأخيرة بالعدوى الفطرية.
  • إذا كانت هنالك بعض الإفرازات الرقيقة البيضاء أو رمادية اللون، مع رائحة كريهة تشبه رائحة السمك بعد ممارسة الجنس، فإنّ هذا الأمر مؤشّر على الإصابة بنوع مختلف من العدوى المهبلية يطلق عليه اسم التهاب المهبل البكتيري.
  • عند وجود إفرازات ذات لون أصفر أو أخضر، تكون رقيقةً مع رائحة كريهة، فإن ذلك قد يكون  علامةً على الإصابة بداء الشعيرات (بالإنجليزية: trichomoniasis)، وهو عبارة عن عدوى منتشرة تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. ومن العلامات الأخرى الأخرى المحتملة لداء المشعرات، نذكر خاصةً: احمرار الفرج، وتهيج المنطقة، والحكة في المهبل، وعدم الراحة أثناء التبول أو الجماع.

ملاحظة : كما ذكرنا سابقا في بداية هذا العنصر، فإنه من الضروري كثيرا على المرأة أن تقوم بمراجعة طبيبها في حال شكت أنها مصابة بالعدوى، ولا يجب عليها بالمرة أن تفكر في معالجة نفسها بنفسها؛ ذلك أن الأعراض ليست دائما سهلة التمييز، لذلك فإن خطوة التشخيص أكثر من ضرورية.

اسئلة متعلقة

...