0 تصويتات
100 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)

أطعمة تساعد على تثبيت الحمل بشكل طبيعي؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

أطعمة تساعد على تثبيت الحمل بشكل طبيعي؟

الماء

قد تفاجئين سيدتي بأهمية شرب الماء وفوائده للحمل، حيث يعمل على تثبيت الحمل وحماية كل من الأم والجنين من التعرض للجفاف، فيما يتسبب نقص التزود بالماء في الشعور بالغثيان، الدوخة، الصداع والإحساس بالإجهاد.

منتجات الألبان

من أبسط الأغذية التي تصلح للمرأة الحامل وتساعدها في تثبيت الحمل بشكل طبيعي، حيث تتضمن مشتقات الألبان نسبة جيدة من البروتين والكالسيوم وهي ضرورية أيضا لتكون الجنين بشكل صحيكما تتضمن أيضا مغذيات أخرى مثل الفسفور، المغنسيوم، الزنك والفيتامين بإذا كنت سيدتي لا تفضلين شرب الحليب يمكنك تناول اللبن الزبادي لأنه يحتوي على نفس العناصر الغذائية.

الأفوكادو

تحتاج المرأة الحامل للكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تكون الجنين واستمرار الحمل بشكل صحي وطبيعي، عناصر تتوفر في فاكهة الأفوكادو الذي يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، فيتامين ب، فيتامين ب9، فيتامين ك، وفيتامين سي، ناهيك عن المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم.

الشوفان

تحتوي حبوب الشوفان على مغذيات دقيقة مثل الكالسيوم، المغنسيوم، الألياف الغذائية وهي عناصر تفيد في تقوية الجهاز العصبي وبالتالي توفير الراحة النفسية والنوم بشكل جيد وهو أمر مطلوب خلال الأشهر الأولى من الحمل .

البقوليات

تشكل البقوليات مصدر نباتي لعناصر مختلفة تقوي الحمل وتساعد في تثبيته وقاية الأم من التعرض للإجهاض، نذكر من ذلك البروتينات، الحديد، الكالسيوم والألياف الغذائية وخاصة حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من التعرض للاضطرابات الصحية أو التشوهات أثناء الحم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 55 مشاهدات
...