0 تصويتات
83 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (225k نقاط)
ما هي اغذية تنشيط المبايض ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي اغذية تنشيط المبايض ؟

  • تناول كميات طعام على الإفطار: تشير الدراسات لوجود علاقة وثيقة بين تناول وجبة الإفطار ومشاكل الخصوبة، حيث تساهم عملية تناول أصناف مختلفة من الأكل في خفض تأثير الهرمونات عند النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض مقابل تحسين عملية الإباضة.
  • تناول الأجبان الناضجة: تعتبر أحد أبرز الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من بالمركبات عديدات الأمين وخاصة البوتريسكين  التي لها دور كبير في حماية الجهاز التناسلي، إنتاج بويضات صحية لدى النساء اللواتي تجاوزن سن 35. ينصح بتناول كميات معتدلة من جبن الشيدر الناضج، جبن البارميزان والمانشيجو تفاديا لزيادة الوزن.
  • التخفيف من الكربوهيدرات: في حال الإصابة بمشاكل على مستوى المبايض مثل التكيسات ينصح باتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات لأنه يساهم في تقليل مستويات هرمون الأنسولين وهرمون التستوستيرون وتعزيز خسارة الدهون. أما عن العلاقة بين كل هذه العوامل فهي تعمل جميعا على تنظيم الدورة الشهرية.
  • الأطعمة البحرية: تحتوي أغلبها على نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية، نسبة عالية من الزنك وهما عنصران غذائيان ضروريان للحصول على دورة شهرية منتظمة، زيادة معدلات الخصوبة وحصول عملية الاباضة بشكل سليم. لذلك ينصح بتناول الأطعمة البحرية مثل سمك السلمون، المحار، السردين، الرنجة. تتوفر العناصر الغذائية المنشودة في بعض المصادر النباتية مثل بذور الكتان، الجوز والمكسرات منتجات الألبان، الدواجن، واللحم البقري الخالي من الدهون.
  • ثمار الأناناس: تشير الدراسات إلى أن ضعف المبايض أو ظهور التكيسات مرتبط بتراجع مستوى الفيتامين سي في الجسم ولتعويض هذا النقص ينصح بتناول الأناناس الذي يعد من أبرز الثمار الاستوائية الغنية بالفيتامينC وإنزيم بروميلين الذي يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات التي تساهم في الوقاية من التهابات الرحم التي تأثر على المبايض.
  • الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد: يتسبب التعرض للإجهاد التأكسدي وانتشار الجذور الحرة في التأثير بشكل سلبي على الجهاز التناسلي ونشاط المبايض التي تصل للعقم. لذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة من فواكه استوائية، الحبوب، والمكسرات

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 53 مشاهدات
سُئل أكتوبر 11، 2022 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة MT (318k نقاط)
...