1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (225k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي الطرق التي تساعد في تنشيط حركة الجنين داخل الرحم؟

تريد كل امرأة حامل أن تشعر بحركة الجنين داخل الرحم وغالباً ما تبدأ هذه الحركة داخل الرحم فيما بين الأسبوع الرابع عشر والأسبوع السادس والعشرين من بداية الحمل وهناك طرق تساعد في تنشيط حركات الجنين داخل الرحم وهذه الطرق توضح الإجابة على سؤال كيف أجعل الجنين يتحرك في بطني هذا السؤال المكرر وسط الأمهات الحوامل والإجابة هي:

  • تناول وجبة خفيفة

وهي من أحدى الطرق التي تساعد في تنشيط حركة الجنين داخل الرحم وهي تناول الوجبات الخفيفة مثل تناول الجبن أو البسكويت أو زبدة الفول السوداني أو الزبادي أو الفواكه الغنية بالفيتامينات أو المكسرات بالإضافة إلى الأهتمام بشرب العصير الطبيعي لأن السكريات أيضاً تزيد من حركة الجنين داخل الرحم.

  • الركض الخفيف

وهي طريقة أخرى لتنشيط حركة الجنين داخل الرحم عن طريق الركض الخفيف للحامل أو القفز البسيط ثم الجلوس فذلك يساعد على شعور الحامل بحركة الجنين ولكن يجب الحرص على الأهتمام بعدم بذل مجهود شاق أو كبير .

  • هزة خفيفة وضغط على البطن

وعند قيام الحامل بهزات خفيفة ثم القيام بضغط بسيط على البطن هذا يجعل الجنين يغير وضعيته وسوف تشعر الحامل بحركة الجنين داخل رحمها.

  • تسليط الضوء على البطن

تستطيع الأجنة الأستجابة للضوء وذلك خلال الأسبوع الثاني والعشرين من بداية الحمل ومن الممكن أيضاً أن يتحرك الجنين داخل الرحم بعد تسليط الضوء على بطن الأم وذلك لكي يبعد وجهه عن الضوء.

  • الأستلقاء على الفراش

الحركة الخفيفة والدائمة للحامل تساعد الجنين على الأسترخاء والنوم ولذلك يكون شعور الحامل ضعف حركة الجنين وفي حال أستلقاء الحامل على الفراش ويكون الجنين مستيقظ تلاحظ الأم حركة الجنين الكبيرة.

  • التحدث مع الجنين

تبدأ حاسة السمع عند الجنين بداية من الأسبوع السادس عشر تقريباً لذلك تبدأ الأم بالتحدث مع جنينها بعد هذه الفترة وخلال الأسبوع الثاني والعشرين سوف يستطيع الجنين بتحديد صوت أمه بشكل واضح وفي الغالب سوف يتفاعل بالحركة عند سماع صوت أمه وليس من الضروري أن يكون الصوت منخفض فقط للتحدث مع الجنين بل يمكن التحدث بصوت مرتفع أو حتى القيام بالغناء والتهليل ووضع سماعة رأس على بطن الحامل ليستمع الجنين للصوت بشكل أعلى وسوف يتفاعل مع هذه الأصوات من خلال القيام ببعض الحركات والركلات.

  • المشروبات الباردة والمثلجة

شرب المشروبات الباردة والمثلجة من الأسباب التي تجعل الجنين يتحرك بصورة كبيرة لذلك يجب التقليل من هذه المشروبات حتى لا يصعب على الحامل النوم مع الحركات والركلات الكثيرة للجنين.

  • السكريات

تناول السكريات يزيد أيضاً من حركة الجنين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 50 مشاهدات
سُئل أكتوبر 11، 2022 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة MT (318k نقاط)
...