1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

تفاصيل اتفاق التعاون بين مجلس دبي الرياضي والأهلي المصري

الاجابة

بحث مجلس دبي الرياضي ومجلس الأهلي المصري سبل التعاون بينهما ، فيما استقبل سعيد حارب أمين عام المجلس محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء.

وهنأ الخطيب بفوزه بجائزة دبي غلوب سوكر للأهلي ، كأفضل نادٍ حقق إنجازات في الشرق الأوسط ، وكذلك على التنافس بقوة في نادي القرن الذي ذهب لقبه إلى ريال مدريد.

 وأكد حارب للخطيب أن تجربة الأهلي تعد من أنجح التجارب المهنية التي يفخر بها العالم العربي بفضل إرث النادي الكبير والعمل المؤسسي المتميز وجهود أبناء النادي من رئيس مجلس إدارة النادي. مجلس إدارة للاعبين والعاملين بالجهاز الفني والإداري.

 نال نادي القاهرة العديد من الألقاب والجوائز المحلية والقارية ، وفي مقدمتها جائزة أفضل فريق عربي في الدورة الخامسة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي 2013 ، وجائزة دبي غلوب لكرة القدم في 2020 ، وكلاهما. في دبي.

ووجه الخطيب الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على حبهم وترابطهم الأخوي مع مصر ، فضلا عن فائض المشاعر والتقدير للرياضة المصرية بشكل عام وللنادي الأهلي بشكل خاص ، وفوز الأخير بالعديد ألقاب البطولات والجوائز على أرض الإمارات.

وقال الخطيب: "الإمارات وجه طيب بالنسبة لنا. نحب أن نزورها دائماً ، ونلعب هنا ، ونلتقي بإخواننا وأصدقائنا".

وفي نهاية الزيارة قدم سعيد حارب للأمين العام للمجلس كتاب "قصتي" الذي يروي فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، قصص المسيرة. من الإنجازات وبناء الدولة ، كما تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

أبرز المعلومات عن الرئيس الحالي للنادي الأهلي المصري محمود الخطيب

محمود الخطيب (من مواليد 30 أكتوبر 1954) هو لاعب كرة قدم مصري سابق ، لعب للنادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم والرئيس الحالي للنادي الأهلي المصري.

ولد الخطيب في قرية مصرية تابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية. من القرية ، انتقل الصبي الصغير مع أسرته إلى القاهرة. التحق محمود الخطيب بنادي النصر بمصر الجديدة ، وعندما بلغ سن الخامسة عشر أصبح اسمه متكررًا في مجال كرة القدم ، خاصة خلال مشاركته في دوري المدارس مع المدرسة الرياضية. اتفق مسئولو نادي النصر على انتقال الخطيب إلى النادي الأهلي بعد أن كان على وشك التعاقد مع إسماعيلي ، وكان عمر الخطيب يبلغ من العمر 16 عامًا فقط في ذلك الوقت.

ولعب الخطيب في هذه السن مع فريق تحت 18 عاما وكانت مباراته الأولى ضد ناديه السابق النصر. صعد إلى أول فريق يلعب أول مباراة رسمية له ضد النادي البلاستيكي في 15 أكتوبر 1972 ، وفي نفس المباراة سجل أهدافه الأولى ، وبعد ذلك جاءت الأهداف في الدوري حتى يوم بعد اعتزاله ، وصل إلى 108 أهداف في بطولة الدوري ، وسجل في 199 مباراة خلال 17 عامًا متواصلة من اللعب.

في الستة عشر عامًا التي قضاها مع الشياطين الحمر ، فاز الخطيب بـ 10 ألقاب للدوري و 5 كؤوس مصرية. كما صنع التاريخ في المسابقات القارية ، حيث سجل 37 هدفًا في 49 مباراة ، وهو رقم قياسي لم يتم تجاوزه بعد. رفع الخطيب مع الأهلي كأس إفريقيا للأندية الأبطال (سلف دوري أبطال إفريقيا) في 1982 و 1987 ، وكأس الكؤوس الأفريقية في 1984 و 1985 و 1986. على الصعيد الدولي ، قدم الخطيب أول ظهور له مع المنتخب الوطني عام 1974 وشارك مع الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية 1980 و 1984. وفاز بكأس الأمم الأفريقية عام 1986. وفاز الخطيب بألقاب فردية أبرزها أفضل لاعب أفريقي عام 1983 من مجلة فرانس فوتبول بالإضافة إلى لقب هداف الدوري المصري لموسمي 1977-1978 و1980-1981.

اسئلة متعلقة

...