1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

هل من الصحي شرب القهوة قبل الفطور

الاجابة

إذا كنت حريصًا على شرب فنجان من القهوة قبل تناول وجبة الإفطار ، ينصحك خبراء الصحة بالتخلي عن هذه العادة التي يصفونها بأنها سيئة ، لأنها تسبب ضررًا كبيرًا للجسم وتنذر بعدد من الاضطرابات الخطيرة.

وبحسب الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، فإن شرب القهوة قبل تناول وجبة الإفطار سيؤثر سلبا على التحكم في نسبة السكر في الدم ، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

ورصد الباحثون تأثير عدد من العوامل على الصحة مثل انقطاع النوم وشرب القهوة في الصباح ، إضافة إلى عدد من العوامل الأخرى التي تعكر صفو عملية التمثيل الغذائي ، أو ما يعرف بـ "التمثيل الغذائي".

وكشفت النتيجة أن عدم النوم بالطريقة المريحة والمطلوبة لليلة واحدة يؤثر فقط بشكل محدود على التمثيل الغذائي ، ولكنه يختلف في حالة القهوة.

واستندت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "باث" في بريطانيا على عينة من 29 بالغًا بينهم رجال ونساء.

طلب الباحثون من المشاركين اتباع سلوك مختلف أثناء الليل ، من أجل مراقبة تأثير النوم وشرب القهوة على عملية التمثيل الغذائي.

في الفئة الأولى ، طُلب من المشاركين النوم جيدًا وبشكل مستمر ، ولكن مع مشروب مُحلى بالسكر عند الاستيقاظ في الصباح.

في الفئة الثانية ، تم إزعاج المشاركين وإيقاظهم كل ساعة لمدة خمس دقائق ، وفي الصباح ، تم إعطاؤهم مشروبًا محلى بالسكر.

خضع المشاركون في المجموعة الثالثة أيضًا إلى نوم متقطع ، واستيقظوا باستمرار ، وعندما جاء الصباح ، شربوا قهوة سوداء قوية قبل 30 دقيقة من تناول المشروب المحلى.

بعد الاختبارات والتحليلات تبين أن ليلة واحدة من النوم المضطرب لا تؤثر بشدة ، ولكن الخطر الأكبر يكمن في شرب القهوة.

في المقابل ، أدى استهلاك القهوة السوداء إلى زيادة استجابة الجلوكوز (سكر الدم) لوجبة الإفطار بنحو 50 في المائة.

كشفت الدراسة الجديدة أن شرب القهوة في الصباح قد يساعدنا في التخلص من النعاس أو الخمول ، لكنه ليس آمنًا من الناحية الصحية ، لأن جسمنا يصبح أقل تحملاً للسكر عند تناول وجبة الإفطار.

اسئلة متعلقة

...