0 تصويتات
161 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

في عيد ميلاده الـ59 تعرف على الهضلة بشكل أكبر

الاجابة 

"الهضبة" ... لقب أطلقه عليه جمهوره ، وقد يكون من أصدق الألقاب التي أُعطيت لنجم ، فقد ظل على مدى الـ 37 عامًا الماضية صامدًا وثابتًا كـ "هضبة" بلا شيء تحول عن موقفه ، ولم يتأثر بمرور الوقت أو ظهور أجيال جديدة من المطربين أو الشائعات ، أن عمرو دياب هو من النجوم القلائل الذين استطاعوا الحفاظ على مكانتهم في نفوس المستمعين الذين إلى جيلهم ، بالإضافة إلى نجاحهم في السيطرة على نفوس الأجيال الجديدة الذين لم تكن لهم البدايات.

واليوم ، على أعتاب الستين ، لا يزال عمرو دياب متمسكًا بمبدأه في الحياة ، "أنا مهما كبرت صغيرا" ، ويحافظ على حيويته وشبابه ، ومثابرا باستمرار في ممارسة الرياضة ، ومهما كانت الأجيال الجديدة. من الفنانين يبرزون ، لكنه يظل مصدر انطلاق الموضة بين الشباب ، وينتظر الجمهور إطلالاته لتقليد لون شعره وتسريحة شعره وملابسه "الأنيقة".

في مثل هذا اليوم من عام 1961 ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب في محافظة بورسعيد ، وكان والده أول من شجعه على الغناء. النشيد الوطني المصري ، ونال صوته إعجاب محافظ بورسعيد وقدم له غيتارًا.

أصدر ألبومه الأول بعنوان "يا طارق" عام 1983 ، ثم بدأت نجاحاته التي استمرت حتى الآن ، حيث حقق أعلى مبيعات في مصر والوطن العربي ، وأصدر حوالي 30 ألبومًا ، وترجمت العديد من أغانيه. إلى عدد من اللغات أهمها اللغة الإنجليزية. الروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية.

يعتبر عمرو دياب من أبناء جيله الحاصلين على جوائز عالمية ، والتي بدأت بجائزة "موسيقى العالم" عن ألبوم "ليلى دي" عام 2007 ، وحصلت أغنية "أصلها عفرأفر" على جائزة أفضل أغنية في إسبانيا عام 2011. ، وحصل على جائزة أفضل ألبوم في الشرق. الأوسط لألبومه “الليلة” من ميما ميوزيك ، استشهد عام 2014 ، وأفضل مطرب وأفضل ألبوم لعام 2013 من “ضيف عزيز”.

قدم دياب أربعة أفلام طوال مسيرته الفنية فقط ، كانت البداية من خلال دور صغير في فيلم "ذا تو سغاتان" ، أمام الفنانة إلهام شاهين ، ثم قدم فيلم "الفريت" مع الفنانة الراحلة مديحة كامل ، وفيلمه الثالث كان "آيس كريم في جليم" وآخر أفلامه كان عام 1993 "اضحك ولعب وأوجد" مع النجم العالمي عمر الشريف والممثلة يسرا.

اسئلة متعلقة

...