1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (370k نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي أشهر ألبومات الهضبة عمرو دياب في عيد ميلاده الـ59

الاجابة 

في مثل هذا اليوم 11 أكتوبر 1961 ولد الفنان عمرو دياب ويعتبر من أهم وأكبر المطربين في الشرق الأوسط. حصل على عدد كبير من الجوائز العالمية والمحلية والأفريقية. ولقب عمرو دياب بـ "الهضبة" بسبب موقعه على العرش الغنائي في مصر والوطن العربي لسنوات عديدة.

حققت ألبومات عمرو دياب مبيعات هائلة ، وحاز على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية ، منها World Music ، والتي تم ذكرها 3 مرات لأعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1998 و 2002 و 2007. ولد عمرو دياب في المحافظة والمدينة. بورسعيد.

عبد الباسط دياب "والده" كان يعمل بشركة قناة السويس كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن ، وكان له صوت جميل جعله يشجع ابنه على الغناء. ظهور إذاعي له حيث غنى النشيد الوطني المصري.

على الرغم من قلة عدد حفلات عمرو دياب نسبيًا مقارنة بغيره من المطربين ، إلا أنها تتمتع بتغطية إعلامية مميزة وواسعة ، ومن أبرز حفلاته في مصر تلك التي يحييها في إجازة رأس السنة بالفنادق بالقاهرة الكبرى وأحيانًا في دبي. أهلا بك في الجامعة الألمانية.

وعلى المستوى العالمي جولات عمرو دياب لا تنقطع ما بين الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا، إلى جانب ذلك يقوم عمرو دياب باحياء حفل سنوي في بورتو مارينا في الصيف، ومن أشهر ألبومات عمرو دياب التي حققت نجاحات واسعة "بناديك تعالى 2011، أصلها بتفرق 2010، وياه 2009، كمل كلامك 2005، ليلي نهاري 2004، وعلم قلبي 2003".

اسئلة متعلقة

...