0 تصويتات
88 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة (91.1k نقاط)

ما هي احب الاعمال الى الله في العشر الاوائل من ذي الحجة

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء ومتابعينا الأحبة على مو قعنا حيث يوفيكم بأدق المعلومات واجملها واحسنها واذوقها ويقدم لكم اجابات العديد من الأسئلة والاجوبة التي يبحث عنها الكثير من المثقفين والباحثين لكي يحصل على حل لسؤالة المطلوب من أجل يكون على علم بمزيد من التجارب والخبرات العلمية والثقافية يسرنا أن نقدم لكل الزائرين نبذة تفصيلية وبعض المعلومات وإجابة العديد من الأسئلة والاجوبة وإليكم حل السؤال ما هي احب الاعمال الى الله في العشر الاوائل من ذي الحجة،

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (91.1k نقاط)
 
أفضل إجابة
تابعونا أسفل المقال سوف يتم اعطاكم احب الأعمال إلى الله في يوم العشر من ذي الحجة وهي كتالي :

1 - أداء مناسك فريضة الحج وأداء العمرة لمن تيسر له ، فالحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام التي فرضها الله سبحانه وتعالى على الأمة ، أما العمرة ، فهي من الأكثر الأعمال المحببة في هذه الأيام فمن يستطع أن يؤديها فله جزاءا عظيما . حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما ، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة ” .
2 - الصيام ، صيام العشر الأوائل من ذي الحجة له فضل عظيم ويعد من أفضل الأعمال المحببة لدى الله ، ومن يصوم يوم عرفة تحديدا فقد يكفر الله له ذنوبه في السنة التي قبله وبعده .
3 - الإكثار من النوافل ، ففي هذه الأيام المباركة يفضل أن يكثر المسلم من أداء صلوات النوافل لتزيد من قربه بالله والتكفير عن ذنوبه ، كما حثنا رسول الله الكريم عليه الصلاة والسلام أن يحافظ المسلم على صلاة الجماعة وفي أوقاتها .
4 - الإكثار من الذكر والتكبير والتهليل ، لما أمرنا به سبحانه وتعالى لقوله ” وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ ” والمقصود بالأيام المعلومات أيام العشر ذي الحجة .
5 - الصدقة ، والإكثار من الصدقات في هذه الأيام له فضل عظيم لقوله تعالى ” يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون ”
6 - ترك المعاصي والتوبة الخالصة لوجه الله تعالى ، فهذه أفضل الأيام التي يتوب فيها المسلم عن المعاصي والذنوب لما فيها من أيام مباركة .
7 - ذبح الأضحية في يوم النحر أو في أيام التشريق ، فهي من الأعمال المحببة حيث أنها تقرب المسلم إلى ربه ففي ذبح الأضحية معاني كثيرة تعزز قيمة الفداء والتضحية لأجل الله تعالى واقتداءا بنبينا إبراهيم عليه السلام

هاذه هي احب الاعمال الى الله في العشر الاوائل من ذي الحجة دمتم بخير وصحة وسلامة زورنا ومتابعينا الأحبة وحجا مبرور وسعيا مشكور وذنبا مغفور بأذن الله وكل عام وانتم بخير،،،،،،،

اسئلة متعلقة

...